نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

واحة المجلة



من مسؤوليات المؤمن تجاه إمام الزمان رحمه الله التعرّف إلى علامات الظهور إنّ لمعرفة علامات الظهور أهمية كبيرة تكلّم بها أهل البيت ‏عليهم السلام وأمروا شيعتهم بالتعرّف إليها، فقد ورد عن الصادق ‏عليه السلام: "اعرف العلامة فإذا عرفت لم يضرّك تقدم هذا الأمر أم تأخّر". وتبرز أهمية هذه المعرفة في عدة جوانب، منها أنها تحفظ المؤمن في عصر الغيبة من الضلال فهي ترشده إلى راية الحق وتحذّره من رايات الباطل ومنها: أنه من خلالها يستعد الناصر فعن الصادق ‏عليه السلام: "يا سُدَير، إذا بلغك أن السفياني قد خرج فارحل إلينا ولو على رجلك". وعن إمام الزمان‏رحمه الله لأبي إسحاق: "إذا بدت لك أمارات الظهور والتمكين فلا تبطى‏ء بإخوانك عنّا".

حكمة
طلب الراحة: طلبت الراحة لنفسي فلم أجد لها أروح من ترك ما لا يعنيها، وتوحشت في البرية فلم أر وحشة أقرب من قرين السوء، وغالبت الأقران فلم أر قريناً أغلب للرجل من امرأة السوء.

صلة الرحم‏
عن الرسول ‏صلى الله عليه وآله وسلم: "أوصي الشاهد من أمتي والغائب منهم ومن في أصلاب الرجال وأرحام النساء إلى يوم القيامة، أن يصل الرحم، وإن كان منه على مسيرة سنة، فإن ذلك من الدين".
وعن الصادق ‏عليه السلام : "صلة الرحم تزكّي الأعمال وتنمي الأموال وتيسر الحساب".

ثلاثة ليس لها حيلة لإصلاحها
فقر يمازجه كسل، وعداوة يداخلها حسد، ومرض يقارنه هرم.

أعجز الناس‏
قال أمير المؤمنين ‏عليه السلام : "أعجز الناس من قدر على أن يزيل النقص عن نفسه ولم يفعل".

هل تعلم؟
- أنه ليس للعصفور أي حاسة ذوق أو شم؟
- أن الغزال واللاما لا يشربان الماء مطلقاً؟
- أن نضج ثمرة جوز الهند يتطلب سنة كاملة؟

* طرائف
- طبيب وكهل‏
الطبيب: هل تنتابك دائماً نوبة من البرد ليلاً؟
المريض الكهل: نعم يا دكتور
الطبيب: وهل تصطك أسنانك من البرد؟
لا أعرف.. لأن المنضدة التي أضع عليها طقم أسناني بعيدة عن فراشي!!

- قلبها أبيض‏
البائع: ما رأيك في البطيخة التي اشتريتها مني بالأمس:
الزبون: بنت حلال، وقلبها أبيض.

-ألوان‏
وقفت سيارة عند إشارة السير بعد ظهور اللون الأحمر، ثم ظهر اللون الأصفر، فالأخضر ثم الأحمر فالأخضر.. ولم تمشِ السيارة، فاقترب الشرطي من السائق وقال له: ألمْ يعجبك أي لون من هذه الألوان؟

أحجية :
ما السود والبيض والأسماء واحد لا يستطيع لهن الناس تمساساً

الجواب : السحاب

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع