نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

اقرأ



* بحوث في شخصية الإمام الخميني قدس سره
المؤلف: الشيخ عفيف النابلسي‏

الناشر: دار الهادي‏
الطبعة: الأولى 2002م‏

لأن سير العظماء الذين لا يقاسون بزمان ولا مكان يبدأ من الذات ويصل إلى الوطن ليبني ويصلح ويؤسس للازدهار يقدم المؤلف مجموعة من الأبحاث التي تتعرض لشخصية الإمام الخميني قدس سره كونه أقرب العظماء إلى هذا المصداق مجدداً في الطريق وفي الهدف مصححاً مسيرة الأمة ومصوباً أهدافها وطموحاتها الكبرى . يقع الكتاب في 118 صفحة من الحجم الكبير.

* سادة القافلة
ترجمة: الشيخ موسى ضاهر

الناشر: الدار الإسلامية
الطبعة: الأولى 2001م‏

انطلاقاً من أهمية تخليد التراث الفكري للمسلمين في قالب الفن والأدب كونه وسيلة من وسائل التبليغ وأداة من أدوات لغة الثقافة المعاصرة قام مركز باء للدراسات بترجمة هذا الكتاب الذي هو عبارة عن قصص من جهاد قادة شهداء على لسان اخوة مجاهدين عملوا تحت إمرتهم ودوّنوا هذه الحكايات بعد انتهاء الحرب المفروضة على الجمهورية الإسلامية. يقع الكتاب في 92 صفحة من القطع الوسط.

* روافد الإيمان إلى عقائد الإسلام‏
المؤلف: الشيخ نجم الدين الطبسي‏

الناشر: دار الولاء
الطبعة: الأولى 2002م‏

يتضمن الكتاب مجموعة من المحاضرات التي تهدف إلى كشف حقيقة بعض التيارات وتوعية الجيل الجديد منها وتحذيره مما تطرحه دعوتها باسم الدين فيناقش المؤلف المواضيع التي تثيرها معتمداً على الشواهد والنصوص التاريخية لإظهار خطأ معتقداتها وتفنيد مبانيها. يقع الكتاب في 240 صفحة من الحجم الكبير.

* أنا وطفلي‏
اعداد: مركز باء للدراسات‏

الناشر: الدار الإسلامية
الطبعة: الأولى 2001م‏

يعاني معظم الآباء والأمهات من العقبات والصعوبات التي تواجههم في تربية أبنائهم بعدما تفشل بعض الخطط والبرامج التي وضعوها لذا أخذ هذا الكتاب على عاتقه مهمة تعريف الأهل على الأسس العامة التي ينبغي أن يُبنى عليها أي برنامج تربوي من خلال فهم العناصر المختلفة التي يلعب كل منها دوره الخاص في تشكل شخصية الأبناء. يقع الكتاب في 47 صفحة من القطع الوسط.

* أعلام النساء
المؤلف: علي محمد علي دخيل‏

الناشر: دار الهادي‏
الطبعة: الأولى 2001م‏

يجمع الكاتب في كتابه هذا سلسلة أعلام النساء حيث يخصص صفحات عديدة للحديث عن نساء كان لهن فضل كبير في إعلاء كلمة الحق والدفاع عنها في مسيرة الإسلام لما لهذه السِيَر من أثر في حياة المرأة المسلمة ودعوتها للسير على خطاهنّ إضافة إلى أثرها على حياة المسلم عموماً يأخذ منها الجميع المُثُل الرفيعة والتفاني في سبيل المبدأ ويستوحون منها معالم الجهاد والدفاع عن الإسلام.

* تعرف على المعصومين تعرف على القرآن الكريم‏
توزيع: دار الهادي‏

في إطار جديد للإطلاع على المعلومات والمفاهيم الإسلامية يُقدم هذا النموذج أسلوباً مختصراً ومبسطاً للتعرف إلى سيرة المعصومين من جوانب عديدة والتعرف إلى السور القرآنية وفضائلها ومضامينها من خلال النوافذ المتحركة التي تتضمن المعلومات المختصرة المتعلقة بالاسم أو السورة التي يقع عليها اختيار السهم.

* أهل البيت في فكر الإمام الخميني‏
إعداد ونشر مركز الإمام الخميني الثقافي‏

الطبعة الأولى 2002

يعرض هذا الكتاب لموضوع أهل البيت عليهم السلام في فكر الإمام الخميني قدس سره وهو الذي كان يحمل اعتزازاً وفخراً كبيراً باتباعه لمنهج الأئمة المعصومين عليهم السلام الذين قضوا أعمارهم في سبيل رفعة الإسلام وتحقيق أهداف القرآن. يورد الكتاب أحاديث الإمام الخميني عن أهل البيت عليهم السلام من جوانب عديدة تتناول مقامهم الشريف وأخلاقهم وولايتهم مع الشرح والتعليق. يقع الكتاب في 52 صفحة من الحجم الوسط.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع