نور روح الله: آداب القيام في الصلاة(1)(*) مناسبة: من ذاكرة انتصار التنمّر: ضعفٌ وليس قوّة احذر عدوك: فتبيَّنوا (1) أول مدينة دوائيّة في الشرق الأوسط في إيران الدراسة الجامعيّة تطيل العمر بريطانيا تمنع "الرأسيّات" في المدارس الابتدائيّة فايسبوك تطرد موظّفاً اعترض على منشورات لترامب أوّل الكلام: صدقةٌ يحبّها الله مع الإمام الخامنئي: الشباب وصناعة الثقافة

الشمّ: أحد أسباب البدانة الرئيسة

إعداد: حوراء مرعي عجمي


بيّنت نتائج دراسة علمية أن حدّة حاسة الشمّ هي أحد أسباب البدانة، لأنها تسبّب تناول كميّات أكثر من المواد الغذائية.

فقد اشترك في التجارب التي أجراها علماء من بريطانيا 40 شخصاً، بينهم 20 يعانون من البدانة، وجميع المشتركين في التجارب لا يدخنون.
بدأت المرحلة الأولى من التجارب بشمّ الجميع أنبوبة اختبار خاصة تفوح منها رائحة الشوكولاتة المرّة. بعد ذلك، طُلب منهم شمّ 10 أنابيب أخرى تفوح منها نفس الرائحة، ولكن بتركيز أقوى.
أكثر من نصف المشتركين الذين يعانون من الوزن الزائد قيّموا رائحة الشوكولاتة أنها الأفضل في الأنبوب الأول، رغم أنها كانت الأضعف بين روائح الأنابيب الأخرى. هذا الاكتشاف أكّد للعلماء أن حدّة حاسة الشمّ هي أحد الأسباب الرئيسة في زيادة الوزن والبدانة. وترى النظرية التي صاغها فريق البحث أنّه كلما ازدادت حدّة حاسة الشمّ لدى الإنسان، ازدادت شهيته وشعوره بالجوع، وهذا يؤدّي بالنتيجة إلى زيادة وزنه.


 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع