مسيحي يبني مسجداً في الإمارات لا تبالغوا في الجهد البدنيّ!! زرع دماغ بشريّ للفئران خطر جديد للأجهزة الذكيّة! تضاعُف الميول الانتحاريّة لدى أطفال أمريكا بلاستيك يمكن إعادة تدويره إلى ما لا نهاية "جهاد" اسم ممنوع في فرنسا احذروا الدمى في أسرّة أطفالكم! ورق جدران يحذّر من الحريق! لبنانيّ يحصل على 71 مليون دولار من "فورد"

اقرأ


* "فلسفة التربية والتعليم الإسلامية"
تأليف: الدكتور خسرو باقري.


صدر عن دار البلاغة كتاب "فلسفة التربية والتعليم الإسلامية"، وأصله باللغة الفارسية حيث قام مركز "الأبحاث والدراسات التربوية" بتعريبه.
يعرض الكتاب عناوين المسائل والنظريّات المبنيَّة على الفلسفة الإسلامية، خاصة فلسفة المشّاء، وتمّ التطرق إلى النظريات المعارضة لهذه الاتجاهات الفلسفية. يتألف الكتاب من تسعة فصول. وقد اعتمد الدكتور باقري "منهجاً مغايراً" كما يقول "حيث تمت الاستفادة من أسلوب الفلسفة في البحث والبناء المعرفي، ومن مضمون النصوص الإسلامية: القرآن الكريم والروايات". فالأساليب التي تمّ الاعتماد عليها في عالم الفلسفة والتربية والتعليم من أجل بناء رؤية تربوية قد استفيد منها أيضاً في محاولة بناء رؤية تربوية إسلامية. يقع الكتاب في 357 صفحة من القطع الكبير.


* "مطارحات في الفنّ والجمال"
المؤلف: العلّامة السيد عبد الكريم فضل الله.
إعداد وبحث: الشيخ محمد طه.


صدر عن دار المحجّة البيضاء كتاب "مطارحات في الفن والجمال" من المنظور العلمي والإسلامي، وفي النصوص، والتشريع، والسلوك، والشعر والدعاء والقرآن، وفي الخالق والمخلوق. ومع استحسان الجمهور لهذه المطارحات جعلها الأديب الشيخ محمد طه مادة في كتاب مع بيان وتوسيع وتعليق. يتألف الكتاب من: الباب الأول: يتضمن سبعة فصول.
الباب الثاني: يتضمن ثمانية فصول.
يقع الكتاب في 187 صفحة من القطع الكبير.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع