نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

من هنا وهناك



* طُردوا لأنهم مسلمون
أعلن المجلس العسكري الأعلى التركي في بيان رسمي طرد (18) ضابطاً برتب عليا و(33) برتب أدنى بسبب "عدم انضباطهم داخل الجيش".
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسي عن مصادر مطلعة أن هؤلاء الضباط متهمون بالعضوية في إحدى المجموعة الإسلامية!

وهذه أكبر عملية طرد منذ سنوات تطال عناصر في القوات المسلحة التركية التي تعتبر حامية للجمهورية العلمانية تقليدياً وينتمي معظم المطرودين لسلاح الجو! ويتزامن ذلك مع تصاعد حجم الإسلاميين في تركيا وخوف العسكر والغرب من ورائهم من هذا الوضع.

* اختراق يهودي للبرلمان التركي
تمكن (سافي كمحي) وهو رجل أعمال يهودي من دخول البرلمان تحت لواء حزب (الطريق القويم) بزعامة تانسو تشيلر، وهذه هي المرة الأولى لدخول نائب غير مسلم للبرلمان التركي منذ 38 عاماً وكمحي هو مدير إحدى الشركات في تركيا وقد مثل مدينة اسطنبول.

* "اسم محمد في بريطانيا"
تؤكد إحصاءات مكتب إحصاء المواليد في بريطانيا أن اسم (محمد) كان أكثر الأسماء قبولاً وحباً بين البريطانيين خلال العام المنصرم، وقد كان اسم (جان) يأتي في المرتبة الأولى لكنه تراجع الآن للمرتبة الثانية وكان اسم محمد يأتي بعد 37 اسماً محبباً للبريطانيين واستند التقرير للمكتب على إحصاء أجري على (57800) طفل ولدوا عام (1995) والذي يشير إلى أن اسم محمد أكثر وأول الأسماء المنتخبة.

* معاناة الأطفال.. والعناوين البرّاقة
لمناسبة اليوم العالمي للطفل، جرى عرض لمعاناة الأطفال والطفولة على الصعيد العالمي التي تعاني من مصائب وأهوال كبير. ففي سوق تجارة الرقيق الأبيض يعرض ملايين الأطفال للبيع بأبخس الأثمان، أما في البوسنة فإن الأطفال تعرضوا لأسوأ عملية اضطهاد، إذ تم فصل ربع مليون طفل عن عائلاتهم وأرسلوا إلى بلاد أخرى.
وفي العراق فإن أكثر من نصف مليون طفل ماتوا العام الماضي بسبب سوء التغذية وقلة الدواء نتيجة الحصار المفروض على الشعب العراقي..

* الاستخبارات في كشمير
أكد مسؤولون كشميريون من كبار شخصيات المقاومة الإسلامية للاحتلال الهندوسي لكشمير أن الحكومة الهندية قامت بتدريب بعض رجال الاستخبارات الهندوس والبوذيين والسيخ كأئمة مساجد وذلك لنشر العقائد الفاسدة باسم الإسلام وتشويه الصورة الصحيحة للإسلام، وأوضحوا أنها تقوم بتشكيك المسلمين بجهادهم ومبادئهم بطرق الدين والشريعة.

 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع