نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

انترنت

إعداد: فاطمة شعيتو حلاوي

جولتنا في هذا العدد في أروقة المواقع الإلكترونية، نفتتحها ببركات السيّدة الزهراء عليها السلام، مَن في ذكرها بلسمُ الروح، ونختتمها بزيارة إلى "عيادةٍ إلكترونية"، مفتاحُها صحّةُ الجسد:

* شبكة يا "زهراء": www.yazahra.net
مُتوَّجةً باسم سيّدة نساء العالمين عليها السلام، تُخصّص شبكة "يا زهراء" التابعة لـ"مركز آل البيت العالمي للمعلومات" صفحتها الإلكترونية للسيّدة فاطمة الزهراء عليها السلام، باللغات الثلاث: العربية والإنكليزية والفارسية.
تتألّق شبكة "يا زهراء" بمعلومات غنيّة عن سيرة السيدة فاطمة عليها السلام ومكانتها المرموقة ومناقبها وكراماتها. وتعرض جُملة هامّة من أحاديثها الشريفة، ومن الأحاديث والروايات الواردة في حقّها عليها السلام.
بالإضافة إلى عرض خطب السيّدة الزهراء عليها السلام، وأروع الأشعار المنسوبة إليها والمنظومة فيها. تستعرض الشبكة في مكتبتها أهمّ المؤلّفات التي تتناول السيرة الفاطمية، وتُقدّم دليلاً لأبرز "المواقع الفاطمية"، كما تفسح المجال أمام زوّارها لمراسلتها عبر بريد إلكتروني خاص.

* موقع "جمعية الغدير الإسلامية": www.association-alghadir.org
هو موقع إلكتروني تابع لـ"جمعيّة الغدير الإسلامية"، التي أسّستها الجالية اللبنانية في ساحل العاج فترةَ الثمّانينيات؛ ليُعنى الموقع بأخبارها ويستعرض أبرز نشاطات الجمعيّة وأحدث إصداراتها الدينيّة والثقافيّة. كما يتميّز بحلّة غنيّة بالخيارات تتبدّل مع توالي المناسبات الإسلامية، متوفّرة أيضاً باللّغتين الإنكليزية والفرنسية.
في مكتبته الصوتيّة والمرئيّة، يتيح الموقع لزوّاره الدخول إلى أهمّ التلاوات القرآنية والأدعية والزيارات والمجالس العاشورائيّة والمحاضرات الإسلاميّة.
فضلاً عن المكتبة الرقمية ومعرض الصور، يُخصّص الموقع فُسحة تعليميّة وترفيهية للأطفال في صفحة "براعم الغدير". ويُمكن متابعة الموقع عبر الـ"فايس بوك"، وتحميل تطبيقه الخاص على أجهزة "أندرويد".

* موقع "ريحانة": www.raihaneh.com
موقع إخباري تحليلي تابع لمركز "شؤون المرأة والأسرة " في طهران، يُعنى بقضايا المرأة، ويهدف إلى التواصل مع المراكز الثقافية والشخصيات المهتمة بهذا الحقل في العالمين العربي والإسلامي، كما يفسح المجال أمام تبادل وجهات النظر حول القضايا الأساس للأسرة. يتوزّع محتوى الموقع على مجالات السياسة والثّقافة والمجتمع والتّعليم والاقتصاد والصحّة، وتتميّز الوسائط المتعدّدة فيه (Multimedia) بخياري الـ"إنفوغراف" و"الكاريكاتور". بالإضافة إلى العربيّة، تتوفرّ صفحة الموقع باللّغتين الإنكليزية والفارسية.

* موقع "طبيبك": www.tabibuk.com
تحت شعار "صحة وحياة"، يقدّم موقع "طبيبك" نصائح صحيّة متنوّعة، ومعلومات وافرة عن الأمراض الشّائعة وسبل العلاج، وعن التّغذية والوزن والإسعافات الأوّلية.
يتابع الموقع آخر أخبار الطبّ حول العالم، ويتميّز بصفحة "اسأل طبيبك" المخصّصة للإجابةعن أسئلة مرسلي المشكلات الصحيّة والنفسيّة والعائليّة. كما يوفّر، من بين خدمات عدّة، خدمَتي "القاموس الطبّي" و"حاسبة الوزن المثالي".

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع

Qatar

Ahmad

2021-12-17 08:33:05

شكرا على تقديم و مراجعة موقع طبيبك للتوعية الصحية tabibuk.com