مع الإمام الخامنئي: التكليف: مسؤوليّة وتشريف من القلب إلى كل القلوب: عــاشـــوراء والإحياء الحسـينيّ(*) تسابيح جراح: لو قُطِّعنا..لو حُرقِّنا..لن نتركك حكايا الشهداء: صورتان وبسمة جوائز مسابقة المهدي الموعود عجل الله تعالى فرجه الشريف نور روح الله: إيّاكم ولباس الذلّ شهيد الوعد الصادق علي محمود صالح (بلال عدشيت) عيد الله الأعظم: فهذا عليٌّ مولاه أول الكلام: طوبى لنا به أميراً شابٌّ اتّبع الوصيّة

سرُّ العمر الطويل

إعداد: حوراء مرعي عجمي


اكتشف علماء صينيّون أنّ قلّة تناول الطّعام هي سرّ العمر الطويل، وأنّ الأشخاص الذين يأكلون كميات قليلة يحظون بعمر طويل.

وتوصَّل العلماء الصينيون إلى هذه النتيجة عبر تجربة أجروها على الفئران، حيث قاموا بتقسيم الفئران إلى مجموعتين، وكان غذاء المجموعة الأولى ذا سعرات حرارية عالية، بينما كان غذاء الفئة الثانية ذا سعرات حرارية منخفضة.
وبعد مرور فترة من الزمن توازي السن الطبيعية للفئران، اتّضح أنّ المجموعة التي عاشت على غذاء "السعرات الحرارية المنخفضة" قد عاشت لفترة أطول وبصحّة أفضل مقارنة بالفئران ذات الغذاء ذي السعرات الحرارية المرتفعة والتي ماتت في وقت مبكر بعد ظروف صحية صعبة مقارنة بالفئة الأولى.
وأثبتت الدّراسة أنّ فصيلة من البكتيريا تنمو في أجسام الكائنات الحية بسبب قلّة تناول الأطعمة وتساعد الجسم على الاحتفاظ بخواص تساعده على الحياة لفترة طويلة، بينما تقلّ نسبة هذه البكتريا بسبب تناول الأطعمة بكميات كبيرة ما يسبب ضعفاً عاماً في البدن ويُقصّر العمر. ويرى علماء صينيون أن سرّ الحياة الطويلة يكمن في الأكل القليل.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع