نور روح الله: مــن آداب التسبيحـات(*) مع الخامنئيّ: الإمام عليّ: ذروة الكمـال (*) أخلاقنا: المنافق مخادعٌ نفسه(*) مناسبة: رحمة الشهر الأصبّ عمـاد: 25 عاماً عملنا معاً عقائدنا: ما هو البداء؟ مفاتيح الحياة: آداب بناء الدار(*) قصة: لحظة لا تُنسى! مع الإمام الخامنئيّ: تقدّم النساء ببركة الزهراء (*) مع إمام زماننا: هل يعيش الإنسان قــرونــاً؟ (1)(*)

6 نصائح لاختيار حقيبة مدرسيّة مناسبة


ديما جمعة فوّاز


يعاني أغلب طلّاب المدارس من الحقائب المثقلة بالكتب والدفاتر. وفي الوقت الذي يلتفت البعض فقط لألوان الحقيبة وشكلها يركّز آخرون على اختيار حقيبة تناسبهم من جهة ولا تؤذي ظهورهم من جهة أخرى، سنقدم لكم أبرزها:

1- اختيار حقيبة خفيفة الوزن فلا يتعدّى وزنها فارغة النصف كيلو غرام.

2- أن يكون الحزامان على طرفيْها عريضيْن وواسعيْن، وتكون حمّالة الكتف مبطّنة، فالأحزمة الضيّقة تسبّب أثراً على الجلد.

3- أن يكون الجزء الخلفيّ للحقيبة مبطّناً، حتّى يوفّر المزيد من الراحة ويحميك من أن تصيبك الحوافّ الحادة من داخل الحقيبة في ظهرك مثل أقلام الرصاص والمساطر.

4- أن يتوفّر في الحقيبة حزام للخصر، ليساعد على توزيع الوزن بالتساوي عبر الجسم.

5- أن تحتوي على جيوب عدّة من أجل توزيع المحتويات بشكل متساوٍ.

6- أن تكون الحقيبة متمركزة في حجمها بارتفاع الخصر، وأن تكون أشرطتها قابلة للتعديل في خفضها ورفعها بالتناسب مع الوقفة المناسبة.

7- يجب أن تغطّي الحقيبة المسافة من أعلى الظهر إلى نهاية الأضلاع وألّا تتجاوز الخصر، فنزول الحقيبة أسفل من مستوى الخصر يزيد من الضغط على الكتفين ويضع جهداً أكبر على العضلات والظهر.

 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع