قراءة في كتاب: مشاهد من سيرة الشهيد الجامعي محمّد حسين جوني احذر عدوّك: فتبينوا (2) كمّامة تضيء لمحاكاة حركة الشفاه عند التحدّث "عصبونات دماغيّة" في رقاقة إلكترونيّة! محطّات شحن سيارات كهربائيّة في إيران "سمكة الترويت": من خيرات الديار كلّنا مزارعون الزارعون كنوز الله في أرضه الاقتصاد المقاوم... تجربـــة رائــــدة اليد المنتجة.. مباركة

اقرأ



* كتاب "المسيح في ليلة القدر"
يروي كتاب "المسيح في ليلة القدر" حضور الإمام الخامنئي قائد الثورة الإسلاميّة في منازل الشهداء الأرمن والآشوريين. فمنذ سنة 1984م، يخصّ الإمام الخامنئي } عوائل شهداء الأقليّات الدينيّة في إيران بزيارة خلال عيد ميلاد السيّد المسيح عليه السلام، يتفقّدهم ويواسيهم ويبارك لهم عيدهم. وقد استمرّ على هذا المنوال في فترة رئاسته للجمهوريّة ولا يزال كذلك في مرحلة قيادة الثورة. فمن بين لقاءاته العديدة مع عوائل الشهداء، تمتاز لقاءاته مع عوائل الشهداء المسيحيين بجاذبيّة خاصّة وخصوصيّات مميّزة؛ إذ إنهم يعتبرونه قائداً لهم أيضاً وليس فقط للمسلمين. يستأنسون به ويرحّبون بمجيئه، بل ويعتبرون هذه الزيارة حلماً عابراً، غير مصدّقين ما يدور حولهم.

23 رواية معبّرة، ومرفقة بالصور الملوّنة لزيارات القائد، تُظهر سلوك قائد اجتمع على محبّته المسلمون والمسيحيّون في بلده.
الكتاب من إعداد مؤسّسة صهبا، ونشْر دار المعارف الإسلاميّة الثقافيّة.
يقع الكتاب في 470 صفحة من القطع الكبير.

* كتاب "الهجرة وأزمة الهويّة اللبنانيّة في رواية بدايات لأمين معلوف"
كتاب "الهجرة وأزمة الهويّة اللبنانيّة في رواية بدايات لأمين معلوف"، للدكتورة الكاتبة زينب الطحان الصادر عن دار الفارابي. هذا الكتاب، وإنْ كان يقدّم قراءة نقديّة أدبيّة لمسار الهجرة اللبنانية في نهايات القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين، وما رافقها من محطّات ثقافيّة تغييريّة كبرى في مفهوم الهويّة والانتماء، يؤكّد أيضاً على الصلة الوثيقة بين الأدب والتاريخ. وقد حرصت المؤلّفة على المزج بين النقد الأدبي والسياسي.

تتميّز الدراسة بالجدّية والشموليّة والعمق، ما يجعل منها قراءة تاريخيّة. يقع الكتاب في 205 صفحات من القطع الكبير.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع