مع إمام زماننا: ليلة الولادة.. سرّ ليلة القدر(*) لطائف الرحمن في شهر شعبان مناسبة: قصّة اكتشاف قبر الشهيد الصدر قدس سره حكايا الشهداء: أبو مهدي المهندس على لسان رفيقيه إنّا نرغب إليك في دولة كريمة.. بـيـعـةٌ بين الركن والمقام تغذية: معتقدات غذائيّة خاطئة آخر الكلام: مدينةٌ لم تُبنَ بعد أوّل الكلام: لَا مَلْجَأَ مِنَ اللَّهِ إِلَّا إِلَيْهِ مناسبة: حكاية شهادة

تغذية: إرشادات لربة المنزل‏


- أرز أكثر بياضاً
لتزيدي الأرزّ بياضاً وتجعليه شهياً، بإمكانك إضافة بضع نقاط من عصير الحامض إلى ماء الطبخ.

- لكي لا يجف الخردل‏
لكي لا يجفّ الخردل بعد فتح المرطبان واستعماله ضعي قطعة مدوّرة من الحامض فوق الخردل وينبغي تغيير القطعة بأخرى جديدة بعد كل استعمال.

- تكسير الجوز بسهولة
لكسر الجوز اليابس دون صعوبة وبدل التصارع معه، انقعيه ليلة كاملة بماء محلّى بالسكّر وهكذا تحصلين على قلب الجوز كاملاً، لأن القشرة ترق وتتشقّق ولدى ضربها تنقسم إلى نصفين دون أن تطحن الجوز في داخلها.
الجوز الجاف الذابل يمكنك إعادة الحياة إليه بنقعه بماء مملّح قليلاً واتركيه أربعة أو خمسة أيام. ستلاحظين أن جلدة قلب الجوز تنتزع عنه بسهولة وكأن الجوز قد قطف لتوّه.

- رائحة شهية للبن‏
إذا اشتريت كمية كبيرة من البن اقسميها كميات صغيرة، وضعي كلاً منها في كيس نايلون. ضعي الجزء الفائض عن حاجتك في الثلاّجة. هكذا تظل نكهة البن طازجة ورائحته شهيّة.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع