أذكار | أذكار لطلب الرزق مع الإمام الخامنئي | سيّدة قمّ المقدّسة نور روح الله | الجهاد مذهب التشيّع‏* كيـف تولّى المهديّ عجل الله تعالى فرجه الإمامة صغيراً؟* أخلاقنا | الصلاة: ميعاد الذاكرين* مفاتيح الحياة | التسوّل طوق المذلَّة* الإمام الصادق عليه السلام يُبطل كيد الملحدين تسابيح جراح | بجراحي واسيتُ الأكبر عليه السلام  تربية | أطفال الحرب: صدمات وعلاج اعرف عدوك | ظاهرة الانتحار في الجيش الأميركيّ

اقرأ

* في كنف الوحي‏
إعداد ونشر: جمعية المعارف الإسلامية الثقافية
الطبعة: 2004م‏

ضمن سلسلة الدروس الثقافية يتعرض الكتاب إلى بيان معاني بعض قصار السور والتركيز على مفاهيمها من خلال شرح مفرداتها وذكر هويتها وسبب نزولها والحديث عن فضائلها والتعمق في مضامينها واستخلاص المستوحاة منها إضافة إلى وجود نصوص للمطالعة والحفظ. يقع الكتاب في 120 صفحة من الحجم الكبير.

* الصخر ينبت زهراً
الكاتب: رجاء بيطا
إعداد: مركز دراسات المرأة والأسرة والطفل‏

الناشر: دار الهادي‏
يروي الكتاب قصة الأسيرة المحررة زهرة شعيب ضمن سلسلة المرأة المقاومة التي تؤرخ للدور الذي أدته المرأة المجاهدة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي للجنوب اللبناني. وفي القصة حكاية الصبر والصمود والتحدي وعظمة الجهاد والتضحية في سبيل الدفاع عن الأرض ومواجهة الظلم وعدم الخضوع والاستسلام. يقع الكتاب في 240 صفحة من الحجم الكبير.

* شباب الجامعة يسألون‏
الكاتب: السيد عباس نور الدين‏
الناشر: بيت الكاتب للطباعة والنشر

الطبعة: 2004م‏
يتضمن الكتاب الإجابة على مجموعة كبيرة من الأسئلة الدينية التي يطرحها الطلاب الجامعيون والتي تتميز بتنوعها وجرأتها وعمقها وتعكس أفكار الشباب واهتماماتهم الفكرية وتظهر مستوياتهم الثقافية. وتبين مدى حبهم للمعرفة وشوقهم للبحث عن الحقيقة ومدى تعمق القيم الدينية في نفوسهم. يقع الكتاب في 232 صفحة من الحجم الوسط.

* علم الكلام: ضرورات النهضة ودواعي التجديد
إعداد ونشر: معهد الرسول الأكرم العالي للشريعة والدراسات الإسلامية
الطبعة: 2004م‏

يسلّط الكتاب الضوء على أهم إشكاليات تجديد علم الكلام وتفحص الإمكانيات التي يحملها هذا العلم للتجديد من خلال مجموعة مقالات وأبحاث تتطرق إلى مناقشة هذا الموضوع إضافة إلى وجود مقدمة تلخص موضوع علم الكلام وغاياته وتطوره عبر التاريخ ومن ثم تتحدث عن دواعي التحديث والتجديد مع الإشارة إلى السلبيات التي واجهت هذا العلم. يقع الكتاب في 240 صفحة من الحجم الوسط.

* قصص القرآن الكريم‏
الكاتب: علي محمد علي دخيل‏
الناشر: دار المرتضى‏

الطبعة: 2003م‏
يتضمن هذا الكتاب ذكر القصص التي وردت في القران الكريم بما تشتمل عليه من دروس تتجلى فيها المواعظ والعبر العملية بدءاً من قصة النبي ادم وبقية الأنبياء والمرسلين إلى قصص الصديقين الذين خلّدهم القران بآيات نزل بعضها في سور سميت بأسمائهم إضافة إلى قصص المكذبين الذين نالوا جزاء أعمالهم وبقيت في قصصهم عبرة لمن يعتبر. يقع الكتاب في 504 صفحات من الحجم الوسط.

* منارات الولاية
إعداد: القسم الثقافي البقاع‏
الطبعة الأولى: 2004م‏

في هذا الكتاب دراسة مختصرة لسيرة الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله والأئمة عليهم السلام وبعض الأولياء الصالحين الذين نصروا الإسلام وأمضوا حياتهم في سبيل إعلاء كلمته وقد اعتمدت الدراسة ذكر فضائلهم الشخصية ودراسة المحن التي تعرضوا لها وإبراز المزايا التي جعلتهم قدوة ونماذج يحتذى بها إضافة إلى ذكر بعض الأحاديث والحكم المأثورة المروية عنهم. يقع الكتاب في 168 صفحة من الحجم الكبير.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع