أذكار | أذكار لطلب الرزق مع الإمام الخامنئي | سيّدة قمّ المقدّسة نور روح الله | الجهاد مذهب التشيّع‏* كيـف تولّى المهديّ عجل الله تعالى فرجه الإمامة صغيراً؟* أخلاقنا | الصلاة: ميعاد الذاكرين* مفاتيح الحياة | التسوّل طوق المذلَّة* الإمام الصادق عليه السلام يُبطل كيد الملحدين تسابيح جراح | بجراحي واسيتُ الأكبر عليه السلام  تربية | أطفال الحرب: صدمات وعلاج اعرف عدوك | ظاهرة الانتحار في الجيش الأميركيّ

اقرأ

* آداب المجلس والحديث‏
إعداد ونشر: جمعية المعارف الإسلامية الثقافية

الطبعة الأولى: 2004م.
يأتي هذا الكتاب ضمن سلسلة الاجتماعيات الإسلامية ليتحدث عن الآداب التي ينبغي الالتفات إليها والالتزام بها في المجالس التي يختار الإنسان المشاركة فيها مع ذكر المجالس التي يفترض الابتعاد عنها وصفات الأشخاص الذين تُستحسَن مخالطتهم ومجالستهم إضافة إلى ذكر آداب على المتحدث مراعاتها من حيث المضمون والأسلوب عند الحديث مع الآخرين. يقع الكتاب في 62 صفحة وهو من الحجم الوسط.

****

* القابضة على الجمر
إعداد: مركز دراسات المرأة والأسرة والطفل في جمعية الرابطة اللبنانية الثقافية

الكاتبة: ولاء حمود
الناشر: دار الهادي‏
الطبعة الأولى: 2003م‏
في إطار سلسلة المرأة المقاومة التي تهدف إلى التأريخ للدور الفذ الذي أدته المرأة المجاهدة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي بدءاً من مرحلة الاجتياح عام 1982 إلى التحرير عام 2000 تحكي هذه القصة سيرة والدة الاستشهادي عامر توفيق كلاكش المعروف بأبي زينب مسلطة الضوء على عظمة جهادها وتضحيتها في سبيل خط المقاومة والدفاع عن تراب الوطن. تقع القصة في 208 صفحات من الحجم الكبير.

*****

* الحقوق والسياسة في القرآن‏
الكاتب: محمد تقي مصباح اليزدي‏

الناشر: دار التعارف للمطبوعات‏
الطبعة الأولى: 2001م‏
يدور الحديث في الكتاب حول مجموعة من معارف القرآن التي تستعرض الدساتير والضوابط التي يدعو القرآن الكريم للالتزام بها من أجل بناء المجتمع الهادف والتي تنطوي تحت عنوان الأحكام القانونية الاجتماعية في القرآن حيث يتولى الكتاب دراسة الحقوق في القرآن مع تحديد مواضع الاختلاف مع المذاهب الفكرية وبيان موقف القرآن والاستدلال عليه بنحو كامل. يقع الكتاب في 254 صفحة من الحجم الكبير.

*****

* محطات من سيرة أهل البيت عليهم السلام
إعداد ونشر: جمعية المعارف الإسلامية الثقافية

الطبعة الأولى: 2004م‏
في الكتاب إطلالة على سيرة الأئمة الإثنا عشر عليه السلام من خلال التعرض لمحطات من حياتهم الشريفة تستلهم منها الدروس والعبر ويأتي مضمون الكتاب على شكل دروس ثقافية يتم التركيز فيها على العناوين الأساسية في حياة كل إمام مع إيراد خلاصة وأسئلة حول كل درس إضافة إلى مختارات للمطالعة والحفظ. يقع الكتاب في 144 صفحة من الحجم الكبير.

****

* قراءة في سفر الرؤيا
الكاتب: حاتم إسماعيل‏

الناشرون: دار المحجة البيضاء وأمجاد للطباعة والنشر
الطبعة الأولى: 2004م‏
يشير الكاتب في مقدمة الكتاب إلى أنه استوقفته كثير من تعليقات الآباء والرهبان المسيحيين في ما يتعلق بسفر الرؤيا وتدني مكانته بين أسفار الكتاب المقدس مما دعاه إلى مطالعته حيث كان ذهوله كبيراً أمام كنوزه المخفية من بشائر ونبوءات تتحدث عن حكومة آخر الزمان مما يفسر على أنه بشارة صريحة بالنبي محمد صلى الله عليه وآله ولذلك فقد قام بإجراء قراءة في هذا السفر لتبيين مقاصد بعض نبوءاته. يقع الكتاب في 88 صفحة من الحجم الكبير.

*****

* سيماء الولاية
الناشر: بيت الكاتب للطباعة والنشر

الطبعة الأولى: 2004م‏
يتضمن الكتاب مجموعة من الكلمات والأحاديث للعديد من العلماء والأشخاص ممن عرفوا الإمام الخامنئي دام ظله يصفون فيها مشاهد ومواقف له في مناسبات وأوقات ومراحل مختلفة من حياته وهي تحكي عن شخصيته العظيمة التي تعيد إلى الذاكرة سيرة الأنبياء والأولياء، وتعبر عن الأخلاقيات المميزة التي يتحلى بها، وتجسد الروحية العالية التي أرادها الإسلام لكل إنسان. يقع الكتاب في 142 صفحة من الحجم الوسط.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع