مع الإمام الخامنئي: الإنتاج عنوان العزّة من أسرار الغيبة والوعد الإلهي (5)(*) ثلاثون عاماً مباركة أخلاقنا: أيّها الـزوجان.. تنـازلا(*) مناسبة: زيارة الأربعين.. ولو من بُعد مناسبات العدد قصّة: كأبيه عليّ عليه السلام مجتمع: أرضــــــي (تجربة خاصّة) أوّل الكلام: ثلاثون عاماً من الحبّ والعطاء قراءة في كتاب: مشاهد من سيرة الشهيد الجامعي محمّد حسين جوني

شؤون المرأة


* كيف تتعرفين على نوع بشرتك؟
ليس من السهل تحديد نوع البشرة بحسب المظهر الذي تبدو عليه: جافة، عادية أو دهنية، فنوع البشرة تحدده كمية الدهون التي يفرزها الجلد بالإضافة إلى وجود عدة أنواع من البشرة في مناطق مختلفة من الجسم فمثلاً بشرة اليدين تكون رقيقة وخالية من الغدد الدهنية وبشرة الظهر متينة وبشرة الرأس مختلفة تماماً. أما عن بشرة الوجه فيمكن تحديد نوعها باتباع الخطوات التالية:


اغسلي وجهك بمنظف للوجه واشطفيه جيداً بالماء ثم قومي بتجفيفه بفوطة نظيفة برفق. بعد ساعة كاملة أحضري منديلاً ورقياً وضعيه على وجهك واضغطي على أربع نقاط من الوجه وهي: الجبهة والخدين والأنف والذقن.

افحصي أثر هذه المناطق الأربعة على المنديل الورقي وحددي نوع بشرتك كالتالي:
* بشرة دهنية: وجود آثار الدهون في كل منطقة من المناطق الأربعة.
* بشرة مركبة: وجود آثار الدهون في بعض المناطق.
* بشرة عادية: لا توجد آثار دهون في أي منطقة.
* بشرة جافة: لا توجد آثار دهون وهناك بعض آثار تقشر للبشرة في المنديل.

*****

* وصفات لإزالة رائحة العرق الكريهة
خل التفاح الذي له العديد من الفوائد الطبية يحد من غزارة إفراز العرق في فترة الصيف فهو يقاوم تكاثر الميكروبات خاصة في ثنايا الجلد وتحت الإبطين وبين الفخذين ويتم ذلك بدهن هذه المناطق بخل التفاح عقب الاستحمام. كذلك فإن عصير اللفت المخفف تدهن به منطقة تحت الإبطين عقب الاستحمام مباشرة فهو يقاوم حدوث رائحة كريهة في هذه المنطقة.

*****

* إرشادات لربة المنزل‏
- بكتيريا مسمّمة في أواني المطبخ‏
للحماية من أخطار التسمم الغذائي الناتج عن سوء استخدام الأواني وأدوات المطبخ يمكن الالتزام بالنصائح التالية:

• عدم استخدام الاسفنجة المستعملة في تنظيف منضدة المطبخ نفسها في غسل الأطباق.
• عدم استخدام نفس المنشفة المستعملة لتجفيف اليدين في تجفيف لوحة اللحوم والخضراوات.
• الحرص على تنظيف وغسل فتاحة العلب لتجنب نمو البكتيريا عليها.
• عدم القيام بتقطيع الخضراوات على ذات اللوح وبذات السكين المستعملة في تقطيع اللحوم والطيور النيئة بل من الأفضل غسل السكينة واللوح جيداً ثم تجفيفهما قبل استخدامهما في أي غرض آخر حيث أن السوائل الناتجة عن اللحوم قد تحتوي على بكتيريا قد تلوث الخضراوات.

* البطيخ لمدة أسبوع فقط!
يفضل شراء البطيخ الذي يكون لونه أشد احمراراً لأنه يحتوي على كمية أكبر من مادة اللايكوبين التي تعتبر من المواد المضادة للأكسدة المفيدة للجسم ويجب عدم تخزين البطيخ لأكثر من أسبوع في البراد وذلك لتفادي خسارة كمية من مادة اللايكوبين الموجودة فيه.

* كبش القرنفل لتطييب المأكولات‏
عند شراء حبوب كبش القرنفل أو كبش القرنفل المطحون يجب الالتفات إلى شراء كمية صغيرة وتخزينها في مكان جاف لأن تخزين كمية كبيرة منه لمدة طويلة يفقدها نكهتها وكمية من الزيوت التي تحتويها. ويستعمل كبش القرنفل إضافة إلى خصائصه الطبية لتطييب اللحوم واليخنات وينصح بإضافته عند طبخ الملفوف والقرنبيط لتسهيل عملية هضم هذه الأنواع من الأطعمة كما يمكن إضافته في صناعة بعض أنواع الخبز والكاتو والبسكويت.

*****

* استفتاءات‏
واجب المرأة في مواجهة الغزو الثقافي‏، أهم واجبات المرأة في مواجهة الغزو الثقافي على الأمة الإسلامية هو الاحتفاظ بالحجاب الإسلامي، والتحرّز عن الملابس التي تعدّ تقليداً للثقافة المعادية 302

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع