الأبناء ضحايا الطلاق من القلب إلى كلّ القلوب: فمن زحزح عن النار(*) تسابيح جراح: بلسم جـــراحــي(*) مكافأة ماليّة لمن ينجب مولوداً ذكراً! لماذا لا يسمنون؟ رحلات سياحيّة إلى الفضاء خطوات لطفلك على طريق القناعة بساطة العيش في سيرة العلماء شعاع المحبّة رحل العالِم المربّي

الانترنت الثقافي


عالم الجن في الانترنت: غرائب وعجائب‏
لا أحد ينكر وجود عالم خاص بالجن فهم مخلوقات اللَّه سبحانه وتعالى وخلقوا للعبادة مثلنا ﴿وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُون (الذاريات: 56). ولغيبية هذا العالم واستتاره عن الأعين وقع الكثير من الناس في الأفكار الخاطئة عن الجن بتصويره أنه مخلوق شرير بالمطلق. وخلال تصفح عالم الانترنت تجد الغرائب والعجائب عن هذا الموضوع، مواقع تتكلم عن الجن وعالمه وتروي القصص التي حصلت للناس مع الجن، وكتب أحد المواقع مجموعة من القصص تحت عنوان: اعتداء الجن على مساكن الإنس، وعرض الكثير من القصص ولكنها أقرب ما تكون إلى الخيال ومعظمها حصلت في الغرب وخصوصاً الولايات المتحدة الأمريكية. وأيضاً هناك منتديات لهذا الأمر والأبرز فيها هو: (منتدى الجن والعفاريت) الذي يحتوي على عدة منتديات بمختلف العناوين المتخصصة بعالم الجن، ويدعي المشرفون عليه أن المنتدى يناقش العلاج بالرقية الشرعية والطب الشعبي على ضوء الكتاب والسنة. ومواقع أخرى قد نشرت صوراً تدعي أنها لجن ولكن من الواضح أنها مركبة من نسج الخيال، إضافة إلى أن هناك موقعاً لجنّي اسمه المطنوخ؟ وهذا الموقع وصف بالمواقع المرعبة على الانترنت (كما يدعون).

****

استفتاءات حديثة
للإمام الخامنئي دام ظله

س‏1: ما هو حكم مشاهدة برامج التلفاز في القنوات الفضائية العربية وعلى الخصوص المسلسلات التي يقال أنها تحمل أفكاراً غربية صهيونية كالحب اللاشرعي والعلاقات وفساد الأخلاق؟
ج: لا يجوز مشاهدة الأفلام التي تحتوي على المشاهد الخليعة أو الأفكار الضالة أو التعاليم السيئة أو يترتب عليها مفسدة أخرى.
س‏2: ما حكم النظر إلى مذيعة التلفزيون وهي كاشفة الرأس والصدر؟
ج: إذا كانت مسلمة وكان بالبث المباشر فالأحوط الاجتناب عن النظر إلى ما ذكر في السؤال.
س‏3: هل يجوز لبس خاتم طوقه الخارجي من الفضة والقاعدة التي يرتكز عليها الحجر من الذهب الأصفر.
ج: ما دام يصدق عليه أنه لبس للذهب فهو محرم على الرجال‏

****

* موقع الإمام الخامنئي بلغات عديدة
يشكل الانترنت حاجة أساسية للتواصل مع المرجعية عبر طرح الأسئلة والاستفسارات، وهذا مما دفع مكتب سماحة ولي أمر المسلمين آية الله العظمى السيد علي الخامنئي حفظه الله لإنشاء موقع على الانترنت يتولى الإجابة عن الاستفسارات الفقهية للمقلدين على امتداد المعمورة. وهذا الموقع شكل تواصلاً مهماً بين الناس والمرجعية، فيمكن للمقلد أن يرسل استفتاء عن أي مسألة فيحصل على الإجابة بأسرع وقت ممكن. هذا بالإضافة إلى أن الموقع لم يكتفِ فقط بالردود على الأسئلة بل أيضاً تمت أرشفة جميع الأسئلة الواردة وتقسيمها إلى أبواب مختلفة، مما يجعل زائر الموقع يحصل على مطلوبه بسرعة. وأيضاً قام الموقع بتخصيص قسم خاص عن الإمام الخميني رضوان الله عليه، يتكلم فيه عن حياته ويعرض لخطبه المهمة وكلماته التي أنارت درب المجاهدين، هذا بالإضافة إلى عرض صور للإمام الراحل قدس سره. وقد خصص الموقع بالإضافة إلى الاستفتاءات، عرضاً لبيانات القائد المفدى وسيرته الذاتية، بالإضافة إلى عرض كتاب أجوبة الاستفتاءات وكتاب الصوم ومناسك الحج وكذلك لكتاب تحرير الوسيلة للإمام الراحل رضوان الله عليه. وتجدر الإشارة إلى أن الموقع قد صمم بعدة لغات: العربية والإنكليزية والفرنسية والتركية والاردو والفارسية. يمكن زيارة الموقع على الوصلة التالية: http:www.wilayah.org

****

استفتاءات تكشف كراهية العرب للشيطان الأكبر
تكثر في هذه الأيام ظاهرة الاستفتاء عبر الانترنت، فهي أصبحت وسيلة مهمة لمعظم المواقع سواء كانت سياسية أو علمية، حيث يستطيع أي موقع أن يطرح عنواناً لاستفتاء معين وخلال أقل من 24 ساعة يكون قد حصل على أكثر من رأي واستطاع أن يعرف نسبة الأشخاص الذين زاروا الموقع بالإضافة إلى العداد الذي يسجل عدد الزوار. ومن اللافت أن الزائر للموقع عندما يدلي برأيه في الاستفتاء يحصل مباشرة على نتيجة الاستفتاء، وهذه الطريقة تتبعها عادة المواقع السياسية والمنتديات العلمية والثقافية، بالإضافة إلى أن موضوع الاستفتاء لا يختص بصاحب الموقع بل بعض المواقع خصوصاً المنتديات الحوارية جعلت هذه الخدمة متوفرة لكل مشترك حيث يستطيع هذا المشترك أن يطرح موضوعاً للاستفتاء ويتفاعل معه جميع المشتركين. وفي الآونة الأخيرة كثرت الاستفتاءات عن العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية وكيفية التعامل معها، وتستطيع من خلال هذه الاستفتاءات أن تكشف مدى كراهية العالم العربي والإسلامي للنهج الأمريكي الداعم بالمطلق للدولة الإرهابية اللقيطة إسرائيل ومدى الحماس الموجود في الشارع الإسلامي لدعم جهاد الشعب الفلسطيني، فالاستفتاء عبر الإنترنت كان عاملاً مهماً لمعرفة رأي رواد الإنترنت بالنسبة للقضية الفلسطينية ونظرتهم للشيطان الأكبر.

****

* إصدارات‏
الحق والباطل في نهج البلاغة

هذا الكتاب من إصدارات جمعية المعارف الإسلامية على الانترنت هو عبارة عن بحث في الحق والباطل من كلمات الإمام علي عليه السلام في نهج البلاغة، الكتاب الذي كلما جدَّ في الزمان جديد رأيت الناس أحوج إليه ليرشدهم إلى الحق ويبين لهم الباطل. يشتمل الكتاب على 5 محاور ويقع في 44 صفحة. تجده على موقع جمعية المعارف الإسلامية. جديد شبكة المعارف الإسلامية: www.maaref.org

* يمكنك الآن قراءة نور الأسبوع (عبارة عن توجيه ثقافي أسبوعي ينشر في صفحة شبكة المعارف) باللغة الإنكليزية.
* شارك في الحوارات الفكرية في منتدى الفكر والحوار، ومن المواضيع المطروحة للحوار: الحرية بين النظرية الدينية والنظرية العلمانية، الزواج من معاق، ما هي خدمة الحسين عليه السلام.
* جديد استراحة المعارف: اعرف ورثة الأنبياء وذلك عبر عشر حلقات متتالية.
* إقرأ أجمل الخواطر والقصص في منتدى الأدب والشعر وشارك في مناقشتها.
* شارك في منتدى القدس والمقاومة ومن المواضيع المطروحة: منشورات فدائية على جدران إسرائيل، اللعنة اللبنانية وشارون ومواضيع أخرى متميزة.
* إقرأ في منتدى الثقلين: ولاية أمير المؤمنين عليه السلام في القرآن الكريم، مقارنة بين القرآن والإنجيل، الإعجاز العددي في القرآن الكريم، ومواضيع أخرى قيمة.
* إقرأ في منتدى الولاية: الإمام القائد يتذكر أيام الشباب، ماذا قدم الإمام الخميني للإسلام والمسلمين، ومقالات أخرى.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع