الأبناء ضحايا الطلاق من القلب إلى كلّ القلوب: فمن زحزح عن النار(*) تسابيح جراح: بلسم جـــراحــي(*) مكافأة ماليّة لمن ينجب مولوداً ذكراً! لماذا لا يسمنون؟ رحلات سياحيّة إلى الفضاء خطوات لطفلك على طريق القناعة بساطة العيش في سيرة العلماء شعاع المحبّة رحل العالِم المربّي

إنترنت

 


* موقع معهد الإمام المهدي عجل الله فرجه للعلوم الإسلامية
هذا الموقع يطل من خلاله معهد الإمام المهدي عجل الله فرجه، بكل ما لديه من تجربة سنوات طويلة من التدريس لقبول طلاب ومتعلمين من جميع أقطار العالم، ليتعلموا، وينهلوا من الفكر المحمدي الأصيل، وهم في بيوتهم! من خلال محادثة الأستاذ والاستماع إليه، أو طرح الأسئلة مكتوبة ليجيبه الأستاذ بنفس الشكل، ويستمع على أشرطة المحاضرات والدروس، ثم في النهاية يحصل على شهادة من المعهد بعد امتحان عبر الانترنت أيضاً!

* ماذا في الموقع؟
- تعرف على الإمام المهدي عجل الله فرجه
- تعرف على المعهد
الدراسة بالمراسلة: بمستوياتها الثلاثة، وفي كل مستوى من هذه المستويات نجد فروعاً أساسية:
1- بدل الاشتراك‏
2- المتون‏
3- الملف الصوتي: وهو المحاضرات والدروس التي يلقيها الأستاذ، تسجل وتوضع في هذه الزاوية ليستمع إليها الطالب في أي وقت يحب.
4- حوار مع أستاذ
5- أسئلة الطالب‏
6- الامتحانات‏
عنوان الموقع www.maahadalmahdi.org


* إستفتاءات حديثة لسماحة السيد القائد "دام ظله"
مأخوذة من موقع مكتب الاستفتاءات في قم المقدسة
س‏1: ما هو حكم مشاهدة برامج التلفاز في القنوات الفضائية العربية وعلى الخصوص المسلسلات التي يقال أنها تحمل أفكاراً غربية صهيونية كالحب اللاَّشرعي والعلاقات وفساد الأخلاق؟
ج: لا يجوز مشاهدة الأفلام التي تحتوي على المشاهد الخليعة أو الأفكار الضالَّة والتعاليم السيئة أو يترتب عليها مفسدة أخرى ؟


مع كل السلبيات الموجودة في الانترنت، لكنه لا يزال الموسوعة العلمية الثقافية الأوسع من دون منازع، فعالم الانترنت زاخر بالمعلومات بشتى أنواعها، فهو أكبر مكتبة علمية في العالم بل اشمل المكتبات وأفضلها، والباحث في الانترنت يجد الكثير من مواقع المكتبات العامة المنتشرة في العالم، مما يجعل الإطِّلاع والبحث في المكتبات العامة لا يقتصر على البلد الذي نعيش فيه بل باستطاعتنا الآن أن نطلع على كل المكتبات المطلة على الإنترنت في العالم، وهذا الأمر سهّل الكثير من البحث والعناء للباحثين والمهتمين في هذا المجال، فيستطيع الباحث خلال وقت قصير جداً أن يبحث عن الكتاب الذي يريده وينتقل من مكتبة إلى أخرى بل من بلد إلى آخر إلى أن يجد ضالته، وهذا كله وهو جالس خلف مكتبه أو في بيته.

* أنواع المكتبات:
مكتبات عامة المكتبات الإلكترونية والمكتبات التجارية. كيف تفتش عن الكتاب الذي تريده؟ بعد الدخول إلى موقع المكتبة التي تريدها تجد خانة للبحث، فتكتب فيها اسم الكتاب ثم تجري عملية البحث، وعندما تجده يمكنك قراءته مباشرة على شاشة الكمبيوتر أو طباعته على الطابعة. وبالإضافة إلى البحث عن الكتب من خلال أسمائها، هناك بحث آخر من خلال الموضوعات حيث يمكنك أن تكتب عنوان الموضوع في خانة البحث، فتحصل على كافة الكتب التي تتعرض لهذا الموضوع ؟


* العمل طويلاً أمام الكمبيوتر يسبب الأرق‏
أظهرت دراسة يابانية أن الأشخاص الذين يعملون لساعات طويلة أمام جهاز الكمبيوتر معرضون أكثر من غيرهم للإصابة بالقلق والأرق بالإضافة إلى المشاكل الجسدية. وأوضحت الدراسة أن الجلوس لفترات طويلة أمام الكمبيوتر يؤدي إلى مشاكل في النظر وتشنجات في الذراعين بالإضافة إلى التهاب في أعصاب الرسغ، وأجرى الباحثون دراستهم على أكثر من 25 ألف موظف ياباني خلال عامين قام الموظفون خلالها بإبلاغ الباحثين عن المدة التي يقضونها أمام الكمبيوتر وعن مدى الأرق الذي يشعرون به وعن الأوجاع التي يعانون منها. وأظهرت النتائج بوضوح أنه كلما زاد وقت العمل على الكمبيوتر كلما زادت الأوجاع الجسدية حيث اشتكى المشاركون الذين يعملون لأكثر من خمس ساعات على الكمبيوتر من التعب في العيون والصداع، وشدٍّ في الأكتاف وآلام المفاصل بالإضافة إلى الشعور بالقلق والأرق. ونصحت الدراسة الأشخاص الذين يعملون لفترات طويلة على الكمبيوتر بأخذ استراحات قصيرة والنظر لمسافات بعيدة بالإضافة إلى الجلوس جلسة صحيحة.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع