أخلاقنا: هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ (*) تسابيح جراح: رحلة العودة إلى الحياة مجتمع: سنة أولى صيام الشيخ راغب.. المسجديّ الـثـائـر أفكار لاحتفال مهدويّ أجمل مقـابلـة: المقاومون أهل البصائر تسابيح جراح: بقدمٍ واحدة سأكمل الدرب رجب: شهر الله الأصبّ مناسبة: هي ربيعٌ يتجلّى في عيد مجتمع: معلّمون شهداء.. بالقلم والبندقيّة

شباب: تمارين الضغط.. تزيل الضغط

ديما جمعة

 


يعتبر الكثير من الشباب أن تمارين الضغط أو ما يُعرف بـ «البوش آب» صعبة ومتعبة خصوصاً إذا مارسوها بشكل مستمر وبأعداد كبيرة. ولكن في حال الاعتياد عليها والصبر أثناء ممارسة تمارينها يمكنك أن تبني مستويات عالية من التحمّل والاستفادة من نتائجها المذهلة لتقوية عضلات اليدين والصدر. تمارين الضغط لا تحتاج إلى الكثير من الوقت أو إلى أدوات خاصة، ولكنك تستطيع ببضع دقائق تخصصها يومياً ملاحظة التغيرات الكبيرة على شكل جسمك وأن تلمس تداعياتها النفسية خاصة إذا كنت تشعر بالغضب أو التوتر، فلا شيء أفضل من القيام ببعض تمارين الضغط وسوف تخفف من حدة التوتر بشكل كبير.

- كيف تقوم بتمارين الضغط؟
مدد جسمك على الأرض واجعله أشبه بخط مستقيم من رأسك إلى كعبي قدميك، أبقِِ الكوعين قريبين من جذعك على الأرض، وجّه رأسك إلى الأمام، اضغط على المرفقين بشكل زاوية 90 درجة، وارفع القسم العلوي من جسمك عبر الضغط على راحة كفيك والتركيز على عضلات البطن. والأساس أن تبقي قدميك معاً ثابتتين على الأرض.

- أبرز فوائد تمارين الضغط
ضغط اليدين يساعد على تجنب وقوع إصابات عند القيام بمختلف التمرينات.  سوف تحرك عضلات صدرك، اليدين والساعدين، الكتفين، أعلى وأسفل الظهر، عضلات البطن الستة، أوتار الركبة والرباعية وحتى عضلات القلب.

- مميزات تمارين الضغط
1ـ يمكنك القيام بها في أي مكان وزمان.
2ـ لا تحتاج إلى أي معدات تقنية.
3ـ لست مضطراً للاشتراك في نادٍ رياضي لممارستها.
4ـ أداء تمرين الضغط بشكل منتظم يعطيك ما يقرب من أجسام لاعبي كمال الأجسام، ويجعلك تبدو بصحة أفضل. وأهم ميزة هي أن هناك العديد من أنواع تمارين الضغط التي تستطيع الاستفادة منها.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع