رجب: شهر الله الأصبّ مناسبة: هي ربيعٌ يتجلّى في عيد مجتمع: معلّمون شهداء.. بالقلم والبندقيّة الشيخ راغب حرب: كافل الأيتام خدمة الناس: ثقافة ومسؤوليّة ولاية الفقيه نصرٌ من الله نور روح الله: الاستقامة لله سبيل الانتصار(*) مع الإمام الخامنئي: الشهادة تجـارةٌ رابحة(*) القادة الشهداء: أشخاصٌ استثنائيّون نور روح الله: وصاياهم تهزّ الإنسان

عدد سكان العالم في تشرين يتجاوز السبعة مليارات!

إعداد: حوراء مرعي



كشف تقرير للأمم المتحدة مؤخراً أنه من المتوقع أن يتجاوز عدد سكان العالم سبعة مليارات نسمة بحلول 31 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل, مع تواصل زيادة هذا العدد إلى نحو عشرة مليارات نسمة أو أكثر بحلول نهاية هذا القرن.

وتكهّن التقرير أيضاً بأن عدد سكان العالم سيكون بحلول منتصف هذا القرن أكبر مما توقعته النسخة السابقة من التقرير والتي صدرت قبل عامين ليصل إلى 9.31 مليارات نسمة بدلاً من 9.15 مليارات, وعزا هذا الأمر إلى انخفاض حالات الوفاة والزيادة في المواليد بشكل أكبر مما كان متوقعاً. وكان عدد سكان العالم قد وصل إلى ستة مليارات نسمة عام 1998. وتواجه دول العالم توازناً دقيقاً بين معدلات الخصوبة العالية وارتفاع عدد السكان، وهو ما يتطلب توفير الغذاء وموارد أخرى وانخفاض معدلات الخصوبة الذي يؤدي إلى كبر أعمار السكان, والضغط على الخدمات الاجتماعية مثلما يحدث بالفعل في بعض الدول الأوروبية.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع