أفكار لاحتفال مهدويّ أجمل مقـابلـة: المقاومون أهل البصائر تسابيح جراح: بقدمٍ واحدة سأكمل الدرب رجب: شهر الله الأصبّ مناسبة: هي ربيعٌ يتجلّى في عيد مجتمع: معلّمون شهداء.. بالقلم والبندقيّة الشيخ راغب حرب: كافل الأيتام خدمة الناس: ثقافة ومسؤوليّة ولاية الفقيه نصرٌ من الله نور روح الله: الاستقامة لله سبيل الانتصار(*)

شباب: الأَيـْـروبيـك.. زهيدة التكلفة كثيـرة الفائدة



هل تعرف أنك من خلال ممارسة النشاطات البسيطة كمزاولة بعض الأعمال المنزلية أو استخدام السلالم بدلاً من المصعد أو الذهاب سيراً على القدمين إلى المدرسة أو الجامعة تكون قد انضممت إلى نادي الرياضيين المتميزين دون الحاجة إلى التسجيل أو تحمل تكاليف باهظة أنت بغنى عنها؟ أغلبنا سمع برياضة الأيروبيك، وأغلبنا يعتبر أنه لا يملك الوقت الكافي للتسجيل في نادٍ خاص لمزاولة هذه الرياضة المميزة. لكن يمكننا القول إن معظمنا، ومن خلال أنماط حياتنا، يزاول هذه الرياضة دون دراية منا. فرياضة الأيروبيك هي عبارة عن حركات رياضية، ومنها أنواع عديدة أهمها: السباحة، المشي على أنواعه، الركض والهرولة، صعود الدرج ونزوله، أعمال الحديقة وأعمال المنزل المتنوعة أيضاً تدخل ضمن نطاق هذه الرياضة. تؤمن رياضة الأيروبيك فوائد عديدة أبرزها: تحسين عمل القلب بشكل خاص بالإضافة إلى التخلص من الوزن الزائد في حال إشراكها مع نظام غذائي مناسب. وسنقدم لكم بعض الفوائد الأخرى لهذه الرياضة الممتعة على سبيل المثال لا الحصر:

1 التخفيف من الضغط النفسي وتأمين الراحة النفسية.
2 دعم جهاز المناعة، فإن ممارسي رياضة الإيروبيك بانتظام أقل عرضة للتأثر بالأمراض الفيروسية مثل الزكام والأنفلونزا.
3 زيادة الطاقة الحيوية، فعلى الرغم من التعب الذي تشعر به عند ممارسة هذه الرياضة إلا أنك بعد وقت قصير سوف تشعر بالنشاط والطاقة.
4 تحسين الفعالية الدماغية والعقلية.
5 زيادة معدلات الحياة: فحسب دراسة أجريت منذ العام 1986 تبيَّن أن ممارسة الأيروبيك بشكل علمي ومدروس تساعد في زيادة معدل العمر.

في الختام، ليس من الضروري أن تكون من النخبة الرياضية حتى تحصل على هذه الفوائد، إذ يكفي أن تمارس الأيروبيك لمدة نصف ساعة على الأقل خلال 3 أيام من الأسبوع حتى تحصل على نتائج مذهلة. ولا يلزمك سوى بعض الإرادة للانضمام إلى نادٍ تتوفر فيه المتابعة العلمية لمدرّبين متخصصين وزوجين من الأحذية المريحة!

أضيف في: | عدد المشاهدات: