تحقيق: صافي دربٌ عانق السحاب احذر عدوك: صدورهم وعاءٌ لسرّ الله حكايا الشهداء: "إنّي أرى نور الشهادة بين عينيك" آخر الكلام: هديّة الحسين عليه السلام مع إمام زماننا: السلام عليك يا خليفة الله(*) مع الإمام الخامنئي: التكليف: مسؤوليّة وتشريف من القلب إلى كل القلوب: عــاشـــوراء والإحياء الحسـينيّ(*) تسابيح جراح: لو قُطِّعنا..لو حُرقِّنا..لن نتركك حكايا الشهداء: صورتان وبسمة جوائز مسابقة المهدي الموعود عجل الله تعالى فرجه الشريف

شباب: نصائح ذهبية للاستيقاظ بنشاط



يعاني أغلبنا من مشكلة الاستيقاظ إلى المدرسة أو الجامعة في وقت مبكر. وغالباً ما ننهض من السرير بوهن ونبدأ يومنا متعبين نقاوم الإحساس القاهر بالنعاس والرغبة بالنوم من جديد. واليكم بعض النصائح التي سوف تغير مزاجكم الصباحي لتستقبلوا يومكم بنشاط وحيوية:

1ـ لا تتناول وجبة العشاء في وقت متأخر لأنك سوف تعاني من الأرق ليلاً، وبالتالي لن تستيقظ بسهولة في اليوم التالي.
2ـ لا تكثر السهر حتى تؤمن لجسمك وعقلك الوقت الكافي من النوم والراحة.
3ـ لا تستخدم زر تأخير المنبِّه: بحسب الدراسات لا بدّ أنك ستشعر بالتعب أكثر فأكثر وبالرغبة في النوم كلما ضغطت زر التأخير لأن دماغك يدرك أنك سوف تستيقظ مرة ثانية خلال بضع دقائق لذلك لن تدخل في مرحلة النوم المريح.
4ـ افتح الستائر فور استيقاظك لأن أشعة الشمس تخفف من إفراز مادة الميلاتونين وهي الهرمون الذي يشعرنا بالنعاس وتزيد من هرمون السيراتونين الذي يحسن المزاج.
5ـ أدخل ألواناً حيوية إلى غرفة نومك مثل الوسائد البرتقالية مثلاً أو اللوحات المفعمة بالألوان الجميلة لأنها تساعد في رفع مستوى الأدرينالين وبالتالي تجعلك تتخلص من الكسل.
6ـ اشرب كوباً من الماء فور استيقاظك حتى تعوض نقص السوائل التي فقدها جسمك خلال الليل، فبحسب الدراسات تراجع نسبة الماء من جسمك بمعدل 2% يجعلك تشعر بالوهن والإرهاق
7ـ وأخيراً لا تفوت صلاة الصبح لأنها تجعلك تبدأ يومك بإحساس بالرضا وتمدك بنشاط وتنشط خلاياك البدنية والعقلية.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع