قراءة في كتاب: مشاهد من سيرة الشهيد الجامعي محمّد حسين جوني احذر عدوّك: فتبينوا (2) كمّامة تضيء لمحاكاة حركة الشفاه عند التحدّث "عصبونات دماغيّة" في رقاقة إلكترونيّة! محطّات شحن سيارات كهربائيّة في إيران "سمكة الترويت": من خيرات الديار كلّنا مزارعون الزارعون كنوز الله في أرضه الاقتصاد المقاوم... تجربـــة رائــــدة اليد المنتجة.. مباركة

واحة المجلة

* طرائف

استيقظ الرجل على الضجيج في البناية، خرج ليستعلم الأمر، فقالوا له: إنّ موادّ سامةً توجد في مياه البناية.
سألته زوجته: ما سبب هذا الضجيج؟
أجاب الرجل: لا شيء، اشربي الماء وأكملي نومك!
ـ اشترى رجل صحناً لاقطاً، وقال لأولاده إنّه اشترى كلباً كبيراً ووضعه على السطح
فصعد أحد الأولاد ليتأكد ونزل مرتعباً، سأله إخوته: هل رأيت الكلب؟
أجابهم: كلا ولكني رأيت الصحن الذي يأكل فيه.

* أحجية:
ما هو الشيء الذي إذا غليته جمد؟

* هل تعلم أن:
ـ أشعة الليزر أقوى من شعاع الشمس بأربع مرات.
ـ الأفق هو نقطة التقاء السماء بالأرض أو بالبحر.
ـ ما يُطلق عليه مثلث الموت هو الخوف والجوع والحرب.
ـ مثلث الدمار هو التدخين والخمور والمخدرات.


* من أدعية القرآن الكريم
إذا ضاقت على الإنسان الأمور ﴿إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً*فَضَرَبْنَا عَلَى آذَانِهِمْ فِي الْكَهْفِ سِنِينَ عَدَداً ( الكهف: 10ـ 11).

* من حكم النبي صلى الله عليه وآله
"سيد الأعمال في الدارين العقل، ولكل شيء دعامة ودعامة المؤمن عقله، فبقدر عقله تكون عبادته لربِّه". (بحار الأنوار، المجلسي، ج 1، ص 96).

* من وصايا لقمان:
"يا بُنيّ، ليعتبر من قَصُرَ يقينه وضَعُفَت نيّته في طلب الرزق أنَّ الله تعالى خلقه في ثلاثة أحوال من أمره، وآتاه رزقه ولم يكن له في واحدةٍ منها كسبٌ ولا حيلةٌ إنَّ الله تبارك وتعالى سيرزقه في الرابعة، أمَّا أوَّل ذلك فإنَّه كان في رحم أمّه يرزقه هناك في قرارٍ مكينٍ حيث لا يؤذيه حَرٌّ ولا برد، ثم أخرجه من ذلك وأجرى له رزقاً من لبنِ أمّه... ثم فُطم من ذلك فأجرى له رزقاً من كسب أبويه برأفةٍ ورحمةٍ له من قلبيهما.. حتَّى أنهما يُؤثِرَانِه على نفسيهما... حتَّى إذا كبر وعقل واكتسب لنفسه، ضاق به أمره، وظنَّ الظنون بربّه، وجحد الحقوق في ماله، وقتَّر على نفسه وعياله، مخافةَ إقتارِ رزق، وسوءَ يقينٍ بالخلف من الله تبارك وتعالى في العاجل والآجل، فبئس العبد هذا يا بنيّ". (الخصال، الشيخ الصدوق، ص 122).

* من مستحبات شهر جمادى الآخرة:
من المناسبات الجليلة في هذا الشهر ذكرى ولادة السيدة الزهراء عليها السلام في اليوم العشرين منه، لذا، يستحب القيام بعدّة أعمال:
1ـ الصيام 2ـ التصدق على المؤمنين 3ـ زيارة سيدة نساء العالمين عليها السلام

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع