مع الإمام الخامنئي: الشباب وصناعة الثقافة أخلاقنا: عقبات في طريق الزواج(*) مناسبة: نحن وعدك الصادق تسابيح جراح: كجراح العبّاس عليه السلام احذر عدوك: احذروا الابتزاز الإلكترونيّ! نظّارات ذكيّة لالتقاط الصور والترجمة الفوريّة طبيب روسيّ يدعو إلى منع الوشم تطبيق لبنانيّ لكبح انتشار كورونا استخدام خلايا الحبل السرّيّ لمعالجة كورونا مع الإمام الخامنئي: قواعد القرآن.. سعادة الدنيا والآخرة

جيل الشباب الجديد أكبر بـ15 عاماً من أسلافهم صحيّاً

إعداد: حوراء مرعي عجمي


ذكرت دراسة ألمانيّة أن "تدهور الصحّة الأيضية1 لجيل الشباب الجديد يجعلهم أكبر سناً بـ15 عاماً من أهاليهم وأسلافهم، عندما كانوا في السنّ ذاتها".

وأوضح كاتب الدراسة، غيربن هولسيج، من المعهد الوطني الألماني للصحة العامة والبيئة، أنّ "صحة جيل الشباب الجديد أسوأ بكثير من أسلافهم"، موضحاً أن "انتشار السمنة لدى النساء والرجال في سن الأربعين، مشابه لانتشاره في الجيل الأكبر سناً في سن الخامسة والخمسين". وأوضح أنّ "هذا يعني أن الصّحة الأيضية لجيل الشباب الجديد تجعله أكبر سناً بـ15 عاماً".

واعتبر أن "هذه النتائج تسلط الضوء على الحاجة إلى الحفاظ على وزن سليم، من خلال التشجيع على النشاط الجسدي، والغذاء المتوازن، وخصوصاً بين الأجيال الأصغر سناً".

وقام باحثون ألمان بدراسة على 6 آلاف راشد في سن العشرين، والثلاثين، والأربعين، والخمسين، وعلى مدى 25 عاماً، فوجدوا أنّ الجيل الأصغر سناً صحّته أسوأ، ويعاني من مجموعة من الأمراض، من بينها ارتفاع ضغط الدّم والسمنة.

كما استنتجوا أن الرجال في الثلاثينيات من العمر أكثر عرضة للسمنة من الأجيال الأكبر سناً بنسبة 20 %، فيما النساء في العشرينيات أكثر عرضة للسمنة من الأجيال السابقة بمرتين.

وتبيّن لهم ارتفاع نسبة ضغط الدم لدى الجيل الجديد من النساء والرجال، فيما لاحظوا أن الجيل الشاب أكثر عرضة للإصابة بداء السكري من أهله وأجداده.


1- الأيض: هو عملية حرق الجسم للطاقة واستخدامها

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع