ولاية الفقيه نصرٌ من الله نور روح الله: الاستقامة لله سبيل الانتصار(*) مع الإمام الخامنئي: الشهادة تجـارةٌ رابحة(*) من القلب إلى كلّ القلوب: القادة الشهداء: أشخاصٌ استثنائيّون نور روح الله: وصاياهم تهزّ الإنسان مع الإمام الخامنئي: أدب الجبهة: إرث الشهداء(*) المودّة العشقيّة للإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه من القلب إلى كل القلوب: لو لم نَقُم بتكليفنا! قصة: عندما ألقى اللهُ الليرةَ(*) تربية: وصايا الشهداء: فرصة تربويّة

عصائر الفاكهة "قاتلة"


حوراء مرعي عجمي


حذّر علماء أمريكيّون من تناول عصائر الفاكهة وخاصّة لمن تجاوزتْ أعمارهم 45 عاماً، لِما تحمله من أخطار قاتلة.


وتوصّل علماء جامعة "غيموري" إلى أنّ استهلاك المشروبات المحلّاة، بما في ذلك عصائر الفاكهة، يزيد من خطر الوفاة المبكرة لدى البالغين ممّن تزيد أعمارهم على 45 عاماً.
وتمّت مراقبة المشاركين لمدّة 6 سنوات، وفي حالة وفاة أحد المتطوّعين المشاركين في الدراسة، تمّ الكشف عن السبب المحتمل للوفاة بما في ذلك النوبات القلبيّة والاضطرابات الأخرى في الجهاز الوعائيّ القلبيّ. كما أخذت في الاعتبار العوامل المحتملة الأخرى التي تؤثّر على معدل الوفيّات، مثل مستوى الدخل والتدخين والنشاط البدنيّ.

واتضح في نهاية الدراسة أنّ نسبة وفاة الذين شربوا نحو ليتراً واحداً من المشروبات المحلّاة في اليوم، ارتفعت إلى الضعف، وتوفّوا بمرض الشريان التاجيّ، مقارنةً بالذين استهلكوا أقلّ من 30 ميلليلتراً من هذه المشروبات في اليوم، علماً أنّ الأطعمة الأخرى التي تحتوي على السكر لم تزد من خطر الوفاة المبكّرة.
.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع