مسيحي يبني مسجداً في الإمارات لا تبالغوا في الجهد البدنيّ!! زرع دماغ بشريّ للفئران خطر جديد للأجهزة الذكيّة! تضاعُف الميول الانتحاريّة لدى أطفال أمريكا بلاستيك يمكن إعادة تدويره إلى ما لا نهاية "جهاد" اسم ممنوع في فرنسا احذروا الدمى في أسرّة أطفالكم! ورق جدران يحذّر من الحريق! لبنانيّ يحصل على 71 مليون دولار من "فورد"

اليمن: ألف يوم من الطفولة المفقودة


حوراء مرعي عجمي

يُعدّ الحقّ في الحياة من الحقوق الأولى والأساسيّة بحسب الإعلان العالميّ لحقوق الإنسان، غير أنّ هذا الحقّ لا يشعر به أطفال اليمن المهددون بفقدان الحياة في أيّ لحظة، إمّا قصفاً أو جوعاً أو بسبب الأمراض.


ففي أحدث تقرير لها "أطفال تحت النار: ألف يوم من الطفولة المفقودة" وصفَت منظّمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" اليمن بأنّه أحد أسوأ الأماكن في العالم بالنسبة إلى أيّ طفل، وقالت إنّ القصف المستمر وقتال الشوارع، والغارات الجويّة تشكّل خطراً مباشراً على حياة الأطفال.
وحتّى سيارات الإسعاف والفرق الطبيّة لا تتمكّن من الوصول إلى المصابين والسكّان المحاصرين.
لقد بلغ عدد المواليد الجدد في اليمن، منذ بدء القتال في مارس/آذار 2015م ثلاثة ملايين طفل، وبالنسبة إليهم بدت الحياة في الأيام الألف الأولى: قصفاً وجوعاً ومرضاً، وحياة مهدّدة في كلّ يوم، ولا تصوّر لديهم عن ماهية الحياة الطبيعيّة التي يعيشها أقرانهم في أماكن خارج بلادهم.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع