نور روح الله: وصاياهم تهزّ الإنسان مع الإمام الخامنئي: أدب الجبهة: إرث الشهداء(*) المودّة العشقيّة للإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه من القلب إلى كل القلوب: لو لم نَقُم بتكليفنا! قصة: عندما ألقى اللهُ الليرةَ(*) تربية: وصايا الشهداء: فرصة تربويّة حروفهم: بصمة المقاومة على التاريخ إنّها وصايا الشهداء قرى صامدة النتائج الدنيويّة لخذلان الإمام الحسين عليه السلام

اليمن: ألف يوم من الطفولة المفقودة


حوراء مرعي عجمي

يُعدّ الحقّ في الحياة من الحقوق الأولى والأساسيّة بحسب الإعلان العالميّ لحقوق الإنسان، غير أنّ هذا الحقّ لا يشعر به أطفال اليمن المهددون بفقدان الحياة في أيّ لحظة، إمّا قصفاً أو جوعاً أو بسبب الأمراض.


ففي أحدث تقرير لها "أطفال تحت النار: ألف يوم من الطفولة المفقودة" وصفَت منظّمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" اليمن بأنّه أحد أسوأ الأماكن في العالم بالنسبة إلى أيّ طفل، وقالت إنّ القصف المستمر وقتال الشوارع، والغارات الجويّة تشكّل خطراً مباشراً على حياة الأطفال.
وحتّى سيارات الإسعاف والفرق الطبيّة لا تتمكّن من الوصول إلى المصابين والسكّان المحاصرين.
لقد بلغ عدد المواليد الجدد في اليمن، منذ بدء القتال في مارس/آذار 2015م ثلاثة ملايين طفل، وبالنسبة إليهم بدت الحياة في الأيام الألف الأولى: قصفاً وجوعاً ومرضاً، وحياة مهدّدة في كلّ يوم، ولا تصوّر لديهم عن ماهية الحياة الطبيعيّة التي يعيشها أقرانهم في أماكن خارج بلادهم.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع