من هم الأكثر عُرضة لهجوم الكلاب؟ فائدة غير متوقّعة للتحدّث بلغة ثانية طريقة بسيطة للتخلّص من الأرق خطر المنظّفات يعادل خطر التدخين أُولى علامات السرطان أمّ تلزم ابنها بدفع مليون دولار لقاء تربيته وتعليمه نظّارات ذكيّة تتعرّف على المجرمين الصّبر دليل الذكاء دراسة تؤكّد: "رأيان أفضل من رأي واحد" عجائب سمّ النحل العلاجية!

مكتبتنا الإسلامية



* إشراقات قرآنية
صدر هذا الكتاب عن دار الهادي للمطبوعات، وهو عبارة عن ثمانية وثلاثين درساً في تفسير القرآن كان قد ألقاها سماحة آية الله جوادي آملي على طلاب الحوزة العلمية في قم، ركّز خلالها المؤلف على بيان مقدمتين مهمتين في تفسير القرآن الكريم، الأولى طريقة تفسير القرآن بالقرآن، والثانية صيانة القرآن عن التحريف.
كتاب فريد لا يحتاج إلى مزيد تعريف بما أن المؤلف أكبر شاهد على المضمون. يقع الكتاب في 200 صفحة من الحجم المتوسط، ترجمة السيد محيـي الدين المشعل.

* إيضاح الحكمة في شرح بداية الحكمة
كتاب صادر أيضاً عن دار الهادي، من تأليف العلامة الشيخ علي رباني كلبيكاني وترجمة فضيلة الشيخ محمد شقير.
يبحث الكتاب كما هو واضح من العنوان في كليات مباحث الوجود، وما يتصل بالمواد الفلسفية العامة، من مميزاته الشرح الواسع والوافي، وتبسيط الفكرة وتقريبها إلى ذهن الطالب قدر المستطاع، وإبراز الفكرة الأساسية التي يتمحور البحث حولها، وعدم الدخول في مباحث استطرادية تحرف ذهن الطالب عن لب الموضوع.
كتاب علمي ذو فائدة عامة للسالكين في هذا العلم، ويقع في 468 صفحة من الحجم الوسط.

* الارتباط بالأرواح
يبحث الكتاب حول الموضوع الأكثر إثارة للإنسان، ألا وهو عالم الأرواح المتصل بعالم الغيب، والذي يعرِّفك إلى أحوال الآباء والأجداد والأصدقاء السالفين وحوادث المستقبل.
يحاول المؤلف وهو آية الله ناصر مكارم الشيرازي الوقوف عند شبهات الكثيرين ممن ادعوا أنهم على ارتباط بعالم الأرواح في مجمل بقاع العالم، وعودتهم إلى محضره، والاستماع إلى حوادث هذا الموضوع عن كثب، ومن ثم نقضها وإبطالها بأيسر الطرق وأسهل اوساليب وإظهارها بمظهرها الواقعي الذي يعود إلى السخرية والابتذال بهدف الوصول إلى المال أو السمعة أو المقام.
كتاب جدير بالاهتمام صادر عن دار النبلاء في بيروت، قع في 88 صفحة من الحجم الوسط.

* الولاية
كتاب جديد لسماحة ولي أمر المسلمين الإمام الخامنئي (دام ظله)، هو عبارة عن عدة محاضرات كان قد ألقاها القائد قبل انتصار الثورة الإسلامية بأربع سنوات في مدينة مشهد المقدسة.
يتعرض الكتاب لموضوع الولاية التي تعتبر من أهم أسس الأصول المنهجية الاجتماعية والسياسية والمعنوية في الإسلام، شارحاً مفهومها مفسراً فكرتها القرآنية بوصفها أهم وأدقّ أصل في الدين يرتبط بالناحية العملية.
من مميزاته اعتماد البحوث على الأدلة القرآنية، واستخلاص التجارب من السيرة العملية للرسول صلى الله عليه وآله وسلم والأئمة عليه الصلاة والسلام.
كتاب قيِّم ذو أهمية بالغة لمن أراد التعرف إلى فكر الإمام القائد، واقع في 120 صفحة من الحجم الوسط، ومن منشورات دار الهادي في بيروت.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع