مسيحي يبني مسجداً في الإمارات لا تبالغوا في الجهد البدنيّ!! زرع دماغ بشريّ للفئران خطر جديد للأجهزة الذكيّة! تضاعُف الميول الانتحاريّة لدى أطفال أمريكا بلاستيك يمكن إعادة تدويره إلى ما لا نهاية "جهاد" اسم ممنوع في فرنسا احذروا الدمى في أسرّة أطفالكم! ورق جدران يحذّر من الحريق! لبنانيّ يحصل على 71 مليون دولار من "فورد"

آخر الكلام: ذات صباح..


نهى عبد الله


ذات صباح، خرج أهل تلك المدينة وضيوف كثر على وقع شوقٍ عتيق، تحدوهم ترانيم (الصلاة على محمد وآله)، وكثير من التكبير والتهليل، قد ملأت أصوات المآذن أسماعهم، وافترشت محلّات الورد رياحينها الطازجة على الطرقات؛ لتغدو المدينة حديقة غنّاء، وفي كلّ يد وردة..

ابتاعت إحدى السيدات شموعاً وهمست لابنتها: "سنزيّن بها أطباق الورد"، فيما انهمكت أخرى بتقديم مصحف وعود بخور لكل عابر، وعلى آخر الطريق وقف شابّان يقدّمان للمارّة بطاقات وهما يناديان: "هذه زيارتها المشهورة عند العلماء"، همست سيدة مسنّة بوداعة لأحدهما: "بارك الله فيكما، بتنا نحفظها غيباً في قلوبنا".

وصلت الجموع، تقدمت الفتيات الصغيرات كالفراشات الملوّنة بفرح وخفّة، وشرع الجميع يستأذنون للدخول إلى مقامها، فيما سأل شاب والده: "أصحيحٌ أنّ مقامها لا يدخله سارقٌ أو كاذبٌ أو ظالم؟"، أجابه والده وهو يهمّ بخلع نعله في مقامٍ مقدس: "ربما، لكن ينقل لنا آباؤنا أنّهم لم يعرفوا مشهدها ردحاً طويلاً من الزمن، لكنّ محبّتها سكنت قلوبهم، فتطهّروا بها من تلك الذنوب، فكان شوقهم إليها دليلهم عليها. حتى جاءت دولة الحقّ وظهر مشهدها المقدس، وبتنا نزورها الآن بشوق كل الدهر الذي مضى". دُهش الشاب: "كيف تحمّلت قلوبهم عدم زيارتها؟!".

دخلا المقام مع الحشود، ورفع الجميع رؤوسهم بخشوع ليقرؤوا الزيارة أمام ضريحها المبارك: "السلام عليك يا بنت رسول الله، السلام عليك أيّتها الممتحنة....".

إلى أن يكتمل ذاك النهار، حين تُشرق شمس حفيدها  عجل الله تعالى فرجه علينا، ذات صباح..
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع

Beirut

Abdalla fatima

2018-03-02 19:46:43

كتير حلو مجرد التخيل بهل التفصيل الحلو بزمن الظهور

النبطية

نجاة شريف

2018-03-03 21:24:56

رائع جدا .... وصف عيشني بخيال ..بل هو واقع قريب ان شاء الله

بيروت

يوسف الزهراء

2018-03-03 21:46:13

اللهم صل على محمد وال محمد ،من اجمل ما قرأت اللهم عجل فرجه واجعلنا من المتنعمين بعصره

بيروت

بتول علوه

2018-03-22 18:11:16

بارك الله بكم

الضاحية

سناء علي

2018-03-29 22:39:52

اللهم صل على محمد وآل محمد..من أجمل ما قرأت عن الطلعة البهية للإمام عج... وعن الوعد ان نتمكن من معرفة مرقد الزهراء عليه السلام..