نور روح الله: وصاياهم تهزّ الإنسان مع الإمام الخامنئي: أدب الجبهة: إرث الشهداء(*) المودّة العشقيّة للإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه من القلب إلى كل القلوب: لو لم نَقُم بتكليفنا! قصة: عندما ألقى اللهُ الليرةَ(*) تربية: وصايا الشهداء: فرصة تربويّة حروفهم: بصمة المقاومة على التاريخ إنّها وصايا الشهداء قرى صامدة النتائج الدنيويّة لخذلان الإمام الحسين عليه السلام

مضغ الطعام جيداً يحمي من ألزهايمر


حوراء مرعي عجمي


نشرت صحيفة "ABC" الإسبانية تقريراً، نقلت من خلاله حواراً مع أستاذ علم الأورام وجراحة الجهاز الهضمي في كلية الطبّ في مونبلييه "هنري غويو"، مؤلّف كتاب "كُل جيداً اليوم، تعش أفضل غداً"، الذي يشير إلى أنّ نوعيّة التغذية تعدّ خير دواء؛ حتى يتمتّع الفرد بشيخوخة صحيّة.

ومن المثير للاهتمام أنّ تناول تفاحة واحدة عند الاستيقاظ من النوم، والحدّ من استهلاك اللحوم ومنتجات الألبان، فضلاً عن طبخ الأطعمة على نار هادئة، ومضغ الطعام حوالي 25 مرة، تعدّ من أفضل الطرق للوقاية من مرض السرطان وأمراض الجهاز الهضمي، كما تحمينا بصفة خاصة من مرض "ألزهايمر"، وذلك وفقاً لما أكّده "هنري غويو".

وفي هذا السياق، يُعدّ فقدان حاستيّ الشمّ والتذوّق من بين الأعراض الأولى لمرض ألزهايمر. وبالتالي، من المهمّ جداً تحفيز براعم التذوّق ومستقبلات حاسّة الشمّ لدينا. ففي الواقع، تعمل حاسّتا التذوّق والشمّ على مساعدة الدماغ على تخزين بعض الذكريات، وبالتالي، تعزّز عمليّة تحفيزهما هذه الذكريات. ومن هذا المنطلق، يمكن القول إنّ كلا الحاسّتين تلعبان دور التحفيز العصبي.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع