أذكار | أذكار لطلب الرزق مع الإمام الخامنئي | سيّدة قمّ المقدّسة نور روح الله | الجهاد مذهب التشيّع‏* كيـف تولّى المهديّ عجل الله تعالى فرجه الإمامة صغيراً؟* أخلاقنا | الصلاة: ميعاد الذاكرين* مفاتيح الحياة | التسوّل طوق المذلَّة* الإمام الصادق عليه السلام يُبطل كيد الملحدين تسابيح جراح | بجراحي واسيتُ الأكبر عليه السلام  تربية | أطفال الحرب: صدمات وعلاج اعرف عدوك | ظاهرة الانتحار في الجيش الأميركيّ

إقرأ



سرّ الصلاة أو صلاة العارفين‏
المؤلف: الإمام الخميني قدس سره
الناشر: دار التعارف بيروت‏
الطبعة الثالثة 2001 م.
تناول الإمام قدس سره في كتابه فلسفة الصلاة ومفاهيمها ومنازلها وأهدافها وقد وضعه للخاصة من مريدي العلوم الإلهية والأسفار العرفانية ليكون عوناً لهم في سلوك المنازل وسراجاً لهم في السلوك إلى الله. حرّره الإمام الخميني قدس سره عام 1942م بلغةٍ عرفانية يأنس بها الخاصة وقد وضع آية الله جوادي أملي مقدمة لهذه الطبعة المتميزة والحديثة، وفيه مقدمة ومقالتان وفي كل منها عدة فصول والمقالة الأولى بعنوان مقدّمات الصلاة والثانية بعنوان مقارنات الصلاة، وخاتمة في التكبيرات الاختتامية الثلاثة.
يقع الكتاب في 181 صفحة من القطع الكبير.

*****

سقوط إسرائيل من العلو والإفساد إلى الزوال
الكاتب: الشيخ مهدي حمد الفتلاوي‏
الناشر: الدار الإسلامية بيروت‏
الطبعة الأولى 2001.
دراسة منهجية جديدة وشاملة تتناول تحليل النصوص الغيبية الخاصّة بمستقبل الصراع مع إسرائيل، تنتهي إلى نتائج سياسية وجهادية وعلمية جديدة وخطيرة، تؤكد بمجموعها حتمية سقوط إسرائيل بفعل المقاومة الإسلامية المجاهدة حول أكناف بيت المقدس، معتمدة على تفسير الآيات القرآنية والأحاديث الشريفة حول هذا الموضوع، وقد صاغها المؤلف بتميّز وهو المتخصّص بالدراسات العلمية منذ أكثر من عشرين سنة ليعطي القارئ كل جديد. كتاب متميّز يقع في 266 صفحة من القطع الكبير.

*****

لماذا لم يأت الإمام عجل الله تعالى فرجه؟ وجود المهدي ضرورة حتمية
إعداد: مركز باء للدراسات‏
الناشر: الدار الإسلامية
الطبعة الأولى 2001م بيروت‏
ضمن سلسلة الوعي المتعلق بالثقافة المهدوية يندرج هذا الكتاب الذي يتميّز بسلاسة تعابيره البعيدة عن التعقيد إضافة إلى الأصالة من خلال اعتماده على النصوص والأخبار التي تتحدث عن وجود الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه أنه ضرورة حتمية، وقد عالج الكتاب الأسباب الحقيقية التي منعت ظهور الإمام الحجة عجل الله تعالى فرجه على الناس حتى هذا اليوم وقد قسّمت أبواب الكتاب إلى خمسة:
1- سبب غيبة الإمام عجل الله تعالى فرجه عدم وجود الناصر.
2- أسباب عدم وجود الناصر.
3- سبب الغيبة في الروايات.
4- هل يوجد نهي عن البحث في سبب الغيبة؟
5- كيف نمهّد للإمام عجل الله تعالى فرجه؟
يقع الكتاب في 74 صفحة من القطع الوسط.

*****

إسرائيليات بأقلام عربية الدّس الصهيوني‏
المؤلف: غادا السمّان‏
الناشر: دار الهادي بيروت‏
الطبعة الأولى 2001م‏
كتابٌ جديد ومتميّز بتصديه بالجرأة الموضوعية ومقارعة الحجة بالحجة لأسماء كُرِّست رموزاً على مدى السنين، لتكشف حقائق مذهلة حول أفكار شخصيات لها صيتها الواسع، ومن كلماتهم ونتاجهم تنطلق إدانتهم بعد عرضها ونقضها وتفنيدها موضحة للقارئ معانيها. يقع الكتاب في ثلاثة فصول الأول: طوقان قربان دايان، الثاني: محمود درويش انقلاب أم ظاهرة، الثالث: أقلام الذاكرة أم أحلام الآخر؟! مجلد يقع في 320 صفحة من القطع الكبير.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع