أذكار | أذكار لطلب الرزق مع الإمام الخامنئي | سيّدة قمّ المقدّسة نور روح الله | الجهاد مذهب التشيّع‏* كيـف تولّى المهديّ عجل الله تعالى فرجه الإمامة صغيراً؟* أخلاقنا | الصلاة: ميعاد الذاكرين* مفاتيح الحياة | التسوّل طوق المذلَّة* الإمام الصادق عليه السلام يُبطل كيد الملحدين تسابيح جراح | بجراحي واسيتُ الأكبر عليه السلام  تربية | أطفال الحرب: صدمات وعلاج اعرف عدوك | ظاهرة الانتحار في الجيش الأميركيّ

إقرأ


* دور المرأة في الأسرة
إعداد ونشر: مركز الإمام الخميني الثقافي‏

الطبعة الأولى: 2003م‏
يتضمن هذا الكتاب كلمات سماحة الإمام القائد الخامنئي دام ظله عن أهمية ودور المرأة ومسؤولياتها وحقوقها في الأسرة من وجهة نظر الإسلام الذي أعطى المرأة دوراً أساسياً وفعالاً في صياغة الأسرة والمجتمع واعتبرها من أهم العناصر لإيجاد الحياة الهنيئة والصالحة والقادرة على تحقيق استقرار العائلة وأمانها النفسي والعاطفي والسلوكي. يقع الكتاب في 53 صفحة من الحجم الوسط.

*العولمة والعالم إدارة وأدوات‏
المؤلف: الشيخ جعفر حسن عتريسي‏

الناشر: دار المحجة البيضاء دار الرسول الأكرم‏
الطبعة: 2001م‏
في هذا الكتاب عناوين عديدة يتطرق إليها الكاتب تختص بالعولمة: إدارتها وأدواتها كالحديث عن غزو العولمة وهيمنة الرأسمالية، والعلاقة بين العولمة والاستهلاك، والعلم والمعرفة من منظار العولمة، وعولمة المال وتأثيراتها وصراع القوى الاقتصادية وقوانين السوق، مع الإشارة إلى الخصائص التي تؤرخ لعالمنا المعاصر الذي تجتاح فيه أدوات العولمة العديد من المفاهيم لتكريس أخرى مكانها. يقع الكتاب 541 صفحة من الحجر الكبير

مدخل إلى الفكر الكلامي عند الشهيد الصدر
الكاتب: عبد الحسن آل نجف

الناشر: دار الهادي‏
الطبعة: الأولى 2003م‏
يتناول الكاتب موضوع الفكر الكلامي عند الشهيد الصدر انطلاقاً من مركزية علم الكلام في وعي الفكر الديني وأهمية الجهود المعرفية التي بذلها الشهيد الصدر في هذا المجال كونه صاحب مشروع فكري نهضوي، لذلك يحاول الكاتب استقصاء معالم البحث الكلامي عند الشهيد الصدر والمناهج التي اعتمدها، مع تحديد سماتها وخصائصها ثم الإجابة على بعض الأسئلة التي تتعلق بخصائص الفكر الكلامي الشيعي ودور العقيدة في تجديد المفاهيم الدينية وبناء النظام الاجتماعي الأمثل. يقع الكتاب في 232 صفحة من الحجم الكبير.

الحوزة العلمية في فكر الإمام الخامنئي دام ظله
إعداد ونشر: معهد الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله العالي للشريعة

الطبعة: الثانية 2003م‏
تتضمن هذه الدراسة أبحاثاً حول الحوزة العلمية وخصوصاً بما يتعلق باستقلاليتها والفلسفة التربوية فيها، والفكر الاجتهادي والمنهاج التربوي والتعليمي، إضافة إلى الحديث عن الفكر الاصلاحي فيها، ثم تناول الحوزة العلمية في فكر الإمام الخامنئي، من المبادى‏ء العامة التي يتم التركيز عليها في توجه سماحته إلى السياسات التربوية العامة والبرامج والمقررات الدراسية وعمليات التقيم وغيرها. يقع الكتاب في 416 صفحة من الحجة الكبير.

إستعد للزواج‏
إعداد: الشيخ حسين قازان

توزيع: الدار الإسلامية
الطبعة: الأولى 2003م‏
هذا الكتاب ليس كتاباً تشريعياً يتكفل بتقديم الرؤية الحقوقية الإسلامية المتعلقة بموضوع الزواج بل هو بحث حول العديد من الأبعاد الأخلاقية والسلوكية والمعاني الروحية للزواج وفيه سعي نحو إراءة المنظومة الإسلامية للحياة والسلوك الاجتماعي في لجة الضياع والمتاهات التي تعصف بمجتمعاتنا. يقع الكتاب في 98 صفحة من الحجم الوسط.

أحكام الميّت‏
إعداد ونشر: جمعية المعارف الإسلامية الثقافية

ضمن سلسلة الفقه الموضوعي يأتي هذا الكتاب ليتضمن أحكام الميت بدءاً من ساعات الاحتضار إلى تجهيز الميت وغسله وتحنيطه وتكفينه والصلاة عليه ثم دفنه مع ذكر المستحبات والمكروهات الواردة في كل مسألة من هذه المسائل، إضافة إلى وجود نصوص للمطالعة تتضمن بعض الآداب الخاصة بهذه المواضيع. ويعرض الكتاب هذه الأحكام بطريقة سهلة ومبسطة. يقع الكتاب في 67 صفحة من الحجم الكبير.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع