أذكار | أذكار لطلب الرزق مع الإمام الخامنئي | سيّدة قمّ المقدّسة نور روح الله | الجهاد مذهب التشيّع‏* كيـف تولّى المهديّ عجل الله تعالى فرجه الإمامة صغيراً؟* أخلاقنا | الصلاة: ميعاد الذاكرين* مفاتيح الحياة | التسوّل طوق المذلَّة* الإمام الصادق عليه السلام يُبطل كيد الملحدين تسابيح جراح | بجراحي واسيتُ الأكبر عليه السلام  تربية | أطفال الحرب: صدمات وعلاج اعرف عدوك | ظاهرة الانتحار في الجيش الأميركيّ

اقرأ



* منهج الإمام الخميني في التفسير
الكاتب: عبد السلام زين العابدين‏

الناشر: دار الهادي‏
الطبعة: الأولى 2001م.
ترسم هذه الدراسة معالم منهج الإمام الخميني في تفسير القرآن وتبين مسعاه للمساهمة في تطوير مناهج التفسير والدراسات القرآنية. وتتضمن الدراسة عرض المنحى المقاصدي للتفسير عند الإمام الخميني والوقوف على عرض شامل لتراث الإمام التفسيري، والحديث عن الأبعاد التي ترتسم في تفسير الإمام واستخلاص المفردات الأساسية في منهجه التفسيري وبيان المعالم والأسس الأولية للثورة والدولة في القرآن الكريم طبقاً لرؤيته إضافة إلى ملاحظة تطبيقات المنهج التفسيري للإمام في فريضة الحج. يقع الكتاب في 172 صفحة من الحجم الكبير.

* الإمام الخميني وإستراتيجيا المستقبل‏
المؤلف: د. فرح موسى‏

الناشر: دار الهادي‏
الطبعة: الأولى 2000م.
إنَّ مرتكزات الأبحاث الاستراتيجية في السابق كانت تلحظ الجوانب المادية والقدرات العقلية الهائلة في بناء منظومة الكون والحياة إلا أنَّ البحث الاستراتيجي اليوم يقتضي ملاحظة الجانب المعنوي في حركة الشعوب وخاصة بعد انتصار الثورة الإسلامية في إيران. وفي هذا الكتاب يحاول الكاتب التعرف إلى ما بثته هذه الثورة من إشعاعات روحية ومعنوية وما شكلته من منعطفات كان لها دور كبير في تحول العالم نحو الدينية التي باتت دراستها ضرورية في رسم وتحديد استراتيجيها المستقبل. يقع الكتاب في 232 صفحة من الحجم الكبير.

* طريق المعارف‏
إعداد ونشر جمعية المعارف الإسلامية الثقافية

الطبعة الأولى 2003م.
بعد كتاب "بداية الطريق" الذي تركزت مواضيعه على تأسيس معارف المسلم الملتزم عبر محاكاة الفطرة والوجدان يأتي كتاب طريق المعارف ليكمل تلك البداية من خلال المواضيع التي تتناول الحديث عن حقيقة الحياة والموت والهدف من خلق الانسان والخطوات التي يتوجب عليه سلوكها من أجل الوصول إلى السعادة مع تجنب كافة المخاطر التي يمكن أن تعترض طريقه بالإضافة إلى فصل خاص حول فقه العبادة. يقع الكتاب في 208 صفحات من الحجم الكبير.

* العمل والعمال في فكر الإمام الخميني‏
إعداد ونشر مركز الإمام الخميني الثقافي‏

الطبعة: الأولى 2003م.
يعالج هذا الكتاب موضوع العمل والعمال في فكر الإمام الخميني قدس سره الذي يركز على موضوع العمال كأحد القضايا الهامة التي تعتبر من الركائز الأساسية للعالم الإسلامية وذات البعد الشمولي والأثر العام، فهو يعتبر إن العمال ليسوا أفراداً معدودين بل هم شرائح المجتمع كلها وليس في مجتمع معين بل للبشرية جمعاء. يقع الكاتب في 56 صفحة من الحجم الوسط.

* كرامات الإمام الخميني قدس سره
الكاتب: إسماعيل المحمدي‏

الناشر: دار الهادي‏
الطبعة: الأولى 2001.
انطلاقاً: من الإيمان بالغيب وبالتسديد والإمداد الإلهي لعباده المؤمنين ينقل الكاتب عن لسان العديد من الأشخاص الذين عرفوا الإمام الخميني قدس سره وعايشوا بعضاً من الكرامات التي أجراها الله تعالى على يد الإمام الخميني قدس سره وكان أولها النهضة الإسلامية العارمة والصورة الدينية الشاملة التي عمّت أقطار المعمورة وتجاوزت حدود المذاهب والأديان. وتبين هذه الكرامات بعض الجوانب النورانية في شخصية الإمام الخميني قدس سره التي حملت من الأبعاد والخصوصيات ما وضعها في مصاف الأولياء الصالحين والعظماء والأفذاد. يقع الكتاب في 141 صفحة من الحجم الوسط.

* صدى الولاية
نشرة ثقافية شهرية من إصدار وتوزيع جمعية المعارف الإسلامية الثقافية، تُعنى بشؤون وأخبار ولي أمر المسلمين الإمام الخامنئي دام ظله، تقع في أربع صفحات ملونة من القياس الكبير وتشتمل على فقرات عديدة ومتنوعة تتضمن الحديث عن حياة القائد وسيرته العملية والجهادية مع ذكر أبرز نشاطاته وبرامجه اليومية والأسبوعية وتعرض لشذرات من آخر خطاباته وتوجيهاته، وفيها خواطر وقصص واقعية من حياته، وتتضمن أيضاً تعريفاً بالكتب التي هي من مؤلفاته أو الكتب التي تحكي عن شخصيته وباب خاص بالاستفتاءات الحديثة له، إضافة إلى فقرات أخرى تتضمن باقة من أقوال الإمام الخميني قدس سره فيه وأبيات شعرية كتبت فيه.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع