أذكار | أذكار لطلب الرزق مع الإمام الخامنئي | سيّدة قمّ المقدّسة نور روح الله | الجهاد مذهب التشيّع‏* كيـف تولّى المهديّ عجل الله تعالى فرجه الإمامة صغيراً؟* أخلاقنا | الصلاة: ميعاد الذاكرين* مفاتيح الحياة | التسوّل طوق المذلَّة* الإمام الصادق عليه السلام يُبطل كيد الملحدين تسابيح جراح | بجراحي واسيتُ الأكبر عليه السلام  تربية | أطفال الحرب: صدمات وعلاج اعرف عدوك | ظاهرة الانتحار في الجيش الأميركيّ

اقرأ


* الإمام الخامنئي السيرة والمسيرة
إعداد: مركز باء للدراسات‏

الناشر: الدار الإسلامية
الطبعة: الأولى 2002م‏

إنَّ حياة آية اللَّه العظمى السيد الخامنئي ولي أمر المسلمين وأمثاله من عظماء الإسلام تنطوي على الدروس والعبر التي تُعد قبسات من مشاعل النور والهداية وتكتسب حياة سماحة السيد القائد أهمية بفعل الأحداث التي عاشها إضافة إلى ما حفلت به سيرته الذاتية من سلوك أخلاقي رفيع وتضحية في سبيل مبادئ‏ الإسلام مما جعله نموذجاً يحتذى به. ويتعرض هذا الكتاب لحياة سماحته من خلال مراحل حياته المختلفة بدءاً من مرحلة الطفولة ومرحلة الرشد والتكامل الإيماني والسياسي مروراً بالمسيرة الجهادية وصولاً إلى تصديه لزعامة الأمة بعد رحيل الإمام قدس سره.

* الحق والباطل في المنظور القرآني‏
المؤلف: د. السيد محمد الحسيني البهشتي‏

الناشر: دار الهادي‏
الطبعة: الأولى 2002م‏

هذا الكتاب يضمُّ محاضرات لآية اللَّه الشهيد الدكتور بهشتي يتحدث فيها عن المعنى الواسع لانتصار الحق على الباطل الذي جاء ذكره في جميع الأديان الإلهية والذي سيتحقق حتماً في مقطع زمني معين ويتجلى شيئاً فشيئاً في كل خطوة تُرفع لإحقاق الحق وإبطال الباطل، وتتميز هذه المحاضرات التي يشرح فيها المؤلف هذا المفهوم ويبيّن معاييره بالأسلوب الحواري الذي يدعو إلى التأمل والتعمق ومناقشة المفاهيم الشائعة المتداولة للوصول إلى تفسير المفاهيم بالشكل المطلوب. يقع الكتاب في 112 صفحة من الحجم الكبير.

* صلب المسيح في الانجيل‏
الكاتب: الشيخ حاتم إسماعيل‏

الناشر: المركز الإسلامي للدراسات‏
الطبعة: الأولى
1999
يتعرض الكاتب في هذا الكتاب لمسألة صلب المسيح عليه السلام التي هي من أهم نقاط الافتراق والاختلاف للمسيحية مع الإسلام، وقد تعرّض لها من خلال البحث فيها بعمق في محاولة للوصول إلى الحقيقة من خلال دراستها دراسة إنجيلية محضة، جرياً على القاعدة التي يفترضها المسيحيون أساساً عقائدياً عندهم وفي تقديسهم للأناجيل الأربعة ثم الخروج بالحقيقة التي أثبتها القرآن الكريم وهي عدم صلب السيد المسيح عليه السلام بل رفعه اللَّه إليه حياً دون أن يموت. يقع الكتاب في 208 صفحات من القطع الوسط.

* القدس في فكر الإمام الخميني‏
إعداد ونشر: مركز الإمام الخميني الثقافي‏

الطبعة: الأولى 2002م‏
كانت أولوية تحرير القدس وفلسطين من الأهداف التي تصدرت خطابات ومواقف الإمام الخميني قدس سره في رحلة جهاده الطويلة الذي حطَّم فيه عرش الطاغوت معتبراً أنَّ إكمال الثورة وتمامية حركتها لا يتحققان إلاّ بإزالة إسرائيل من الوجود وفي هذا الكتاب كلمات الإمام الخميني قدس سره حول قضية القدس التي أعطاها كل الأبعاد التي ترمز إليها كقضية إسلامية وقومية ووطنية فضلاً عن كونها رمزاً لإرهاب الصهاينة من جهة ولمظلومية الشعب الفلسطيني من جهة أخرى. يقع الكتاب في 47 صفحة من الحجم الوسط.

* الخطر الصهيوني على لبنان‏
المؤلف: د. محمد عبد الرحمن عطوي‏

الناشر: دار الهادي‏
الطبعة: الأولى 2002م‏

يسلِّط الكاتب الضوء على المخاطر الإسرائيلية على لبنان بصورة موضوعية تتسلسل تاريخياً وجغرافياً واقتصادياً وعسكرياً، حيث يعرض لكيفية تفكير هذا العدو وخططه العدوانية ومطامعه بلبنان ودوافعها الدينية والقومية والمائية والاقتصادية، ويستعرض وسائله التي يستخدمها في سبيل تحقيق أهدافه ثم يتطرق إلى صدى انتصار المقاومة الإسلامية في لبنان على العدو الصهيوني ومدى تأثيره على انتفاضة الشعب الفلسطيني ودعمه لها. يقع الكتاب في 269 صفحة من الحجم الكبير.

* يا أهل الكتاب‏
الكاتب: علي محمد علي دخيل‏

الناشر: دار الهادي‏
الطبعة: الأولى 2002م‏

يبدأ الكاتب مقارنة القرآن الكريم وباقي الكتب السماوية بشرح الآيات التي تتوجه إلى أهل الكتاب ثم يبدأ الحديث عن الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله والكتب المؤلفة فيه والكلمات التي وردت في حقه، وعن الإسلام في نظر علماء الغرب ومؤلفاتهم فيه والدراسات الفنية للقرآن الكريم وطبعاته وترجماته، ورأي الفلاسفة فيه ثم يذكر أعلام أهل الكتاب الذين آمنوا بالرسول محمد صلى الله عليه وآله قبل مبعثه وبعد البعثة والملوك الذين أسلموا على عهده وصولاً إلى عصرنا الحالي. يقع الكتاب في 350 صفحة من الحجم الكبير.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع