قراءة في كتاب: مشاهد من سيرة الشهيد الجامعي محمّد حسين جوني احذر عدوّك: فتبينوا (2) كمّامة تضيء لمحاكاة حركة الشفاه عند التحدّث "عصبونات دماغيّة" في رقاقة إلكترونيّة! محطّات شحن سيارات كهربائيّة في إيران "سمكة الترويت": من خيرات الديار كلّنا مزارعون الزارعون كنوز الله في أرضه الاقتصاد المقاوم... تجربـــة رائــــدة اليد المنتجة.. مباركة

شباب: 4 سلوكيات قد تغيّر حياتك

ديما جمعة فوّاز


1- اقرأ اقرأ ثم اقرأ:
القراءة - ببساطة - هي الشيء الوحيد الذي يجعلك تعيش حياة أخرى لم تعشها، في أزمنة لم تشهدها، وفي عقول أشخاص لم ترهم ولم تمرّ بظروفهم. فقط القراءة، هي التي تجعلك تشعر أنك لم تعش حياة قصيرة، بل عِشت مئات السنين!

2- تحوّل إلى جمعية خيرية:
كلّ يوم تخرج فيه من بيتك، انشر الخير حولك.. صَدَقة هنا، مساعدة ماليّة هناك، استشارة مجانيّة، نصيحة مهنية لزميل عمل، تبرّع لحملة خيريّة، زيارة لملجأ أيتام... لن تصدّق مدى السعادة والرضا عن النفس الذي ستشعر به كلّ يوم يمرّ عليك، وقد قمتَ بعمل وجه من أوجه الخير..

3- لا تتدخّل في شؤون الآخرين:
خلق الله الناس مختلفين بإرادته، وليس دورك أبداً أن تقيّم الناس وفقاً لقيمك وأهوائك وطموحاتك ونظرتك عن الحياة وأدواتها وكيفية التأقلم معها.. لا تتجاوز حدودك، ولا (تفرض) تصوّراتك عن الحياة على غيرك أبداً.

4- لا تغرق في الحزن:
ولا تُكثر من جلد الذات، إنّما انظر دوماً إلى المستقبل واستفد من أخطاء الماضي، عش الغد.. اليوم، ولا تحتفظ برواسب الماضي.

 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع