قراءة في كتاب: مشاهد من سيرة الشهيد الجامعي محمّد حسين جوني احذر عدوّك: فتبينوا (2) كمّامة تضيء لمحاكاة حركة الشفاه عند التحدّث "عصبونات دماغيّة" في رقاقة إلكترونيّة! محطّات شحن سيارات كهربائيّة في إيران "سمكة الترويت": من خيرات الديار كلّنا مزارعون الزارعون كنوز الله في أرضه الاقتصاد المقاوم... تجربـــة رائــــدة اليد المنتجة.. مباركة

للتوتّر النفسي فوائده أيضاً

إعداد: حوراء مرعي عجمي


اتضح للعلماء أنّ التوتّر النفسي يؤثّر إيجاباً في جسم المتفائلين، ويمنحهم الثقة بالنفس، ولكن من ناحية أخرى قد يكون سبباً في الإصابة بمرض السكري.


وذكر العلماء أنّ هذا مرتبط بدرجة قلق الشخص. فإذا كان يميل إلى رؤية ما حوله رمادياً وأسود ويعتبر كل شيء معادياً له، فإن التوتر النفسي يزيد من سوء حالته، ويقلّل من مستوى ثقته بنفسه. أما تأثيره في حالة الأشخاص المتفائلين الذين مستوى قلقهم منخفض ونظرتهم للعالم طبيعية وإيجابية، فإن التوتر النفسي يزيد من ثقتهم بنفسهم ويجعلهم أكثر نشاطاً. من جانب يسمح هذا الاكتشاف باعتبار أن حالة التوتر النفسي للإنسان ليست ناتجة من فشله، بل على العكس، إنها السبب في فشله. لذلك فإن الأشخاص الأكثر ثقة بنفسهم هم أكثر نجاحاً في الحياة.
ويقول العلماء: يمكن استناداً إلى هذا الاكتشاف أن يتوصل الأطباء إلى وضع طرق جديدة أكثر فعاليّة في مكافحة التوتر النفسي، الذي قد يكون سبباً في الإصابة بمرض السكري أيضاً.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع