أذكار | أذكار لطلب الرزق مع الإمام الخامنئي | سيّدة قمّ المقدّسة نور روح الله | الجهاد مذهب التشيّع‏* كيـف تولّى المهديّ عجل الله تعالى فرجه الإمامة صغيراً؟* أخلاقنا | الصلاة: ميعاد الذاكرين* مفاتيح الحياة | التسوّل طوق المذلَّة* الإمام الصادق عليه السلام يُبطل كيد الملحدين تسابيح جراح | بجراحي واسيتُ الأكبر عليه السلام  تربية | أطفال الحرب: صدمات وعلاج اعرف عدوك | ظاهرة الانتحار في الجيش الأميركيّ

مكتبتنا الإسلامية



* شرح بداية الحكمة:
هذا الكتاب هو عبارة عن شرح لكتاب بداية الحكمة لفيلسوف العصر العلامة السيد محمد حسين الطباطبائي قدس سره الذي يتألف من عبارات فلسفية بعيدة الغور مع صغره واختصاره.
شرح البداية لمحمد صالح الأوالي البارباري، كتاب مرتب على اثنتي عشرة مرحلة وكل مرحلة تحتوي على عدة فصول مبوبة تبويباً تراتبياً يبدأ بكليات مباحث الوجود وينتهي بالقول في العالم المادي.
لا يخفى على مهتم ما لهذا الكتاب من أهمية، وهو واقع في 434 صفحة من القطع الكبير، صادر عن شركة المصطفى للتوزيع والخدمات الثقافية - المنامة - البحرين.

* علي بن موسى الرضا عليه الصلاة والسلام والفلسفة الإلهية:
الكتاب من تأليف آية اللَّه الجوادي الآملي يتناول فيه الفلسفة الإلهية عند الإمام الرضا عليه الصلاة والسلام.
وقد حرره للمؤتمر العالمي المنعقد بمناسبة ذكرى ميلاده/ 1404هـ/
يتألف لكتاب من مقدمة وأربع روضات وفصول ضمن الروضات وقد تبنى المؤلف فيه الدفاع عن الحكمة واكتساب مفاهيم الكتاب وتزود بعلومه من شخصية تعتبر المخزن الأصيل للعلوم وهو الإمام الرضا عليه الصلاة والسلام ويتناول المؤلف في الروضات الأربع فيما عن مولانا الإمام عليه الصلاة والسلام من فضل العقل والاستدلال بالمبادئ العقلية، وفيما عنه في التوحيد والنبوة. كتاب قيم فيه فارس توضيحية شاملة، يقع في 193 صفحة حجم كبير صادر عن دار الإسراء للنشر - قم - إيران.

* الكلمات القصار
مجموعة ومضاتٍ مختارة من نصوص خطب وكلام وكتابات مفجر الثورة الإسلامية في العالم آية اللَّه العظمى الإمام الخميني قدس سره. هذه المجموعة ما هي إلا جرعة من كوثر دائم التدفق مما قاله وكتبه الإمام، وهي مراد عطاشى السير والسلوك، وجرعة ماء للشاهدين من ذوي النفوس المتحرقة، ونور لدرب السائرين على خطى ثورته. كتاب فعّال لرجل عظيم، كل من عاصر نهضته أو أدرك مجلسه الملكوتي يشهد له بأنه لم يجرِ على لسانه كلام ولم يكتب كلمة إلا وكانت معتقداً لديه عاملاً بها.
الكتاب مدرج في أربعة أقسام وتحت عناوين ومواضيع مختلفة عقائدية، تربوية، سياسية، اجتماعية.
يقع الكتاب في 312 صفحة من الحجم الكبير.
صادر عن مؤسسة تنظيم ونشر تراث الإمام الخميني قدس سره.


* الإسلام والغرب: إشكالية التعايش والصراع
مؤلف الكتاب د. سمير سليمان من أبرز الباحثين الإسلاميين الذين عالجوا موضوع العلاقة بين الغرب والمسلمين بعمق، وقد تعرض في الكتاب لإشكاليات مهمة درسها وحللها بلغة علمية مستعيناً بكم مميز من المراجع وركز المؤلف في ثلاثة فصول "محتوى الكتاب" على موضوع الصراع من خلال مفردات أبرزها منهج الخطاب المعرفي الغربي في رؤيته للإسلام والمسلمين وتأثيرات الثقافة الإسلامية في الحضارة الغربية ونشوء مدرسة الاستشراق في الأندلس كمنطلق للصراع بين الحضارتين، وأخيراً قراءة في الخطاب الإسلامي الحديث.
هذا الكتاب هو الثاني من سلسلة "كتاب التوحيد" الصادرة عن مجلة التوحيد يقع الكتاب في 261 صفحة من الحجم المحيّر، والكتاب ذو فائدة مهمة وشيق.


 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع