أذكار | أذكار لطلب الرزق مع الإمام الخامنئي | سيّدة قمّ المقدّسة نور روح الله | الجهاد مذهب التشيّع‏* كيـف تولّى المهديّ عجل الله تعالى فرجه الإمامة صغيراً؟* أخلاقنا | الصلاة: ميعاد الذاكرين* مفاتيح الحياة | التسوّل طوق المذلَّة* الإمام الصادق عليه السلام يُبطل كيد الملحدين تسابيح جراح | بجراحي واسيتُ الأكبر عليه السلام  تربية | أطفال الحرب: صدمات وعلاج اعرف عدوك | ظاهرة الانتحار في الجيش الأميركيّ

عالم الكتب


* ثوابت ومتغيرات الحوزة العلمية:
لقد تحدث آية الله العظمى السيد علي الخامنئي حول مشروع تطوير الحوزة العلمية بلغة واضحة وصريحة، وانتقد الظواهر السلبية المتفشية في الوسط الحوزوي بقوة وجرأة لم تكونا ملحوظتين بهذا المستوى من الشمول والوضوح، في الدعوات الإصلاحية السابقة، فجاء طرحه واقعياً نقياً صادقاً، لانبعاثه من قلب متحرق لمصلحة الإسلام العليا.
وهذا الكتاب هو عبارة عن قراءة في هذا المشروع (الفكر الإصلاحي للحوزة الدينية) للسيد الخامنئي ولثلة من علماء الدين الكبار، من تأليف الدكتور جعفر الباقري.
كتاب في غاية الأهمية، واقع في 184 صفحة من القطع الكبير. صادر عن دار الصفوة بيروت.

* منازل الآخرة:

صدر حديثاً عن دار الوسيلة كتاب منازل الآخرة لآية الله جوادي الآملي، وهو عبارة عن مجموعة من الدروس القيمة والمعبرة، في ذكر القيامة والمعاد وما ينفع في ذلك اليوم الموعود. كان المؤلف قد ألقاها على طائفة من المؤمنين.
كتاب شيق، يتميز بسلاسة الأسلوب ووضوح المعاني، كما يتميز بأسلوب التذكيري الباز بالله وباليوم الآخر، ينبغي لكل مهتم الإطلاع عليه.


* رعاية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف للمراجع والعلماء الأعلام:
هل هناك إمكانية للِّقاء بالإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف والتشرف بلقائه حال الغيبة الكبرى؟ وهل كانت له عليه الصلاة و السلام تسديدات ورعايات للمراجع العظام على مر التاريخ؟
هذا ما يجيب عليه هذا الكتاب، إضافة إلى التعرض لذكر أسماء بعض العلماء الأعلام والمراجع المرموقين، الذين تشرفوا بهذا الشرف الرفيع.
يقع الكتاب في 186 صفحة من القطع الصغير، من تأليف علي الجهرمي. صادر عن دار ياسين.

* بحث في أبعاد النظرية الاقتصادية الإسلامية:
هذا الكتاب هو عبارة عن جمع لعدة من آثار الشهيد السيد محمد حسين بهشتي، من دروس ومحاضرات ومؤلفات قام بها بعض محبيه، وقام بنشرها مجلس إحياء آثاره عليه الرحمة.
تناول فيها المؤلف البحث والتحقيق في أسس الاقتصاد الإسلامي فكان بحثه هذا من الأبحاث المهمة التي عرضت لهذا الجانب، لما انطوت عليه شخصية الكاتب من المعرفة العميقة بالفقه والأحكام الإسلامية والخبرة الكافية في هذا المجال.
كتاب قيم، واقع في 142 صفحة من القطع الوسط. أعادت نشره دار الحق للطباعة والنشر بيروت.

 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع