نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

عالم الكتب


* شرح منازل السائرين
كتاب شرح منازل السائرين هو عبارة كما هو ظاهر من العنوان - عن شرح لكتاب منازل السائرين للخواجة العارف أبي إسماعيل عبد الله الأنصاري، الذي يتناول المنازل والمراتب السلوكية التي ينبغي على السائر والسالك إلى الله أن يقطعها.
يتألف الكتاب من عشرة أقسام جاء كل قسم منها في عشرة أبواب وجاءت الأبواب في عشر درجات ومراتب شكلت جميعها ألف منزلة ومقام من منازل السائرين.
يتميز الكتاب باعتماد القرآن الكريم مصدراً لطروحاته وملهماً لأفكاره كما يتميز بنقطة هامة ظهرت في مطالبه، هي انطلاقه من صراط العبودية الأقوم، الذي يمثل الحد الفاصل بين العبد والمولى، والذي من تعداه سقط عن صراط العبودية وتردى في مستنقع الجاهلية.
كتاب قيم، يفيد المهتمين واقع في 347 صفحة من القطع الكبير، صادر عن دار المجتبى - بيروت.

* رداً على الندوي

هذا الكتاب هو عبارة عن ردّ على رسالة المفكر الإسلامي سليمان الندوي "صورتان متضادتان لنتائج الرسول الأعظم الدعوية والتربوية وسيرة الجيل المثالي الأول" تلك الرسالة التي قارن فيها الكاتب بين نظرتين إحداهما الشيعة، وانطلق من منطلق الحقد عليهم قام به العالم الأندونيسي السيد حسين الحبشي الذي رد اتهاماته، وفنّد مزاعمه، فكان بذلك خير مدافع عن مذهب أهل البيت عليهم السلام.
كتاب مهم واقع في 160 صفحة من القطع الكبير، صادر عن المعاونية الثقافية للمجمع العالمي لأهل البيت عليهم السلام.

* الخصائص الحسينية
كتاب الخصائص الحسينية للعالم الفقيه الشيخ جعفر التستري هو واحد من الكتب المهمة التي تعرض للخصائص التي توفرت عليها شخصية سيدنا ومولانا الإمام الحسين عليه السلام، وتميزت بها عن سائر خلق الله تعالى.
يتألف الكتاب من مقدمة واحد عشر عنواناً جاءت في 520 صفحة من القطع الكبير.
حرر الكتاب وحققه السيد جعفر الحسيني، وطبع في دار السرور - بيروت

* جمال المرأة وجلالها
هذا الكتاب هو عبارة عن سلسلة بحوث درِّست في جامعة الزهراء عليها السلام في مدينة قم سنة 1989 وألقيت على الأخوات من طلبة العلوم الدينية اللواتي يدرسن مستويات عالية من العلوم المعقولة والمنقولة.
يعتبر الكتاب بحق، من أهم الكتب التي تناولت موضوع المرأة بجمالها وجلالها اللذين هما من مظاهر الذات الإلهية والتي عرضت أيضاً لموضوع المرأة في نظر العرفان، البرهان. وطرحت أخيراً بعض الشبهات ومن ثم أوردت ردوداً عليها.
كتاب مهم، غني بطرحه وأفكاره، من تأليف آية الله الشيخ جوادي آملي، صادر عن دار الهادي - بيروت.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع