نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

اقرأ


مكانة القدس وحق رعايتها في الأديان السماوية
الكاتب: حاتم إسماعيل.

الناشر: أمجاد للطباعة والنشر.
الطبعة: الأولى 2004م.
يبحث الكاتب في حقيقة مكانة القدس في الأديان السماوية اليهودية والمسيحية والإسلام واستناداً إلى الكتب المقدسة نفسها وذلك لوجود طروحات مختلفة حول أحقية حمايتها وصيانتها وحق السيطرة عليها وهي التي تتمتع بموقع قدسي متقدم في هذه الأديان الثلاثة. يقع الكتاب في 62 صفحة من الحجم الصغير.

****

ذكرى القلوب‏
الناشر: بيت الكاتب للطباعة والنشر.

الطبعة: الأولى 2004م.
في الكتاب مجموعة من المواعظ الملهمة التي انبعث من قلب الولاية لتحيي قلوب المتعظين أينما وجدوا وهي وصايا الولي والقائد والإمام السيد علي الخامنئي التي تضمنتها مقدمات الدروس الفقهية الاستدلالية في البحث الخارج لسماحته حول موضوع القصاص. يقع الكتاب في 128 صفحة من الحجم الوسط.

****

عبق الأبرار
ترجمة: عزة فرحات.

الناشر: دار السلام.
الطبعة: الأولى 2003م.
يتضمن الكتاب قصص ونماذج من حياة مجموعة من الأولياء والعلماء والصالحين والأخيار ممن شكلت حياتهم درساً وعبرة للإنسان بما اتبعوه من أساليب في التعاطي مع المشكلات ومناهج جسدوا فيها سمو المعاني والقيم المعنوية التي ازدانت بها حياتهم المشرقة ففاضت قبسات أنوارها دروساً خالدة. يقع الكتاب في 129 صفحة من الحجم الوسط.
*****

أحكام الميت‏
اعداد ونشر: جمعية المعارف الإسلامية الثقافية.

الطبعة: الثانية 2004م.
ضمن سلسلة الفقه الموضوعي يستعرض هذا الكتاب أحكام الميت بدءاً بساعة الاحتضار إلى تجهيز الميت وغسله وتحنيطه وتكفينه والصلاة عليه وكيفية الدفن على شكل دروس مبسطة مع التركيز على الأحكام التي تشكل محل ابتلاء غالباً إضافة إلى ذكر الآداب والمستحبات المتعلقة بكل مسألة في نصوص للمطالعة. يقع الكتاب في 94 صفحة من الحجم الصغير.

*****

سبيلك إلى مكارم الأخلاق‏
الكاتب: الشيخ نعيم قاسم.

الناشر: دار الهادي.
الطبعة: الأولى 2004م.
الكتاب هو شرح ميسَّر لدعاء الإمام زين العابدين عليه السلام في مكارم الأخلاق والذي يعتبر منظومة تربوية فردية ومجتمعية لتثبيت الأصالة في الشخصية المؤمنة وتعزيز الاتجاه نحو الرقي الإنساني لتحقيق السعادة في الدنيا والآخرة. وقد اعتمد في الشرح توضيح المعنى وتقديم الشواهد من القرآن وأحاديث الرسول صلى الله عليه وآله والأئمة عليهم السلام. يقع الكتاب في 287 صفحة من الحجم الكبير.

*****

التنجيم وموقف الإسلام منه‏
الكاتب: محمد دكير.

الناشر: دار الصفوة.
الطبعة: الأولى 2003م.
يعلّق الكاتب على موضوع التنجيم في دراسة حول الفلك والتنجيم وموقف الإسلام منه والحكم الفقهي فيه مؤكداً أن المعرفة التنجيمية هي معرفة ظنية ترتكز على استقراء ناقص ولم تصل بعد إلى اعتمادها كحقيقة علمية يمكن تعميمها أو الاطمئنان إليها. يقع الكتاب في 288 صفحة من الحجم الكبير.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع