نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

مكتبتنا الإسلامية

* مجربات الإمامية في الشفاء بالقرآن والدعاء
اسم المؤلف: محمد حسين مغنية
يتناول الكتاب موضوع الاستشفاء بآيات القرآن الكريم والدعاء والتوسل بالله تعالى، والاستعاذة بأسمائه عزّ وجلّ كما ورد عن الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم والأئمة الأطهار عليه الصلاة والسلام، وهي من المجربات عند كثير من المؤمنين حيث أدَّت إلى شفائهم بقدرة الباري تعالى.
ويتضمن الكتاب أيضاً أدعية متعددة ومتنوعة لأمثال الحمل والولادة والرزق وأداء الدين وقضاء الحاجات والحفظ من البلاء والهم والخوف وغير ذلك.
يقع الكتاب في 432 صفحة من الحجم الوسط، وصادر عن مؤسسة الأعلمي في بيروت.

* تفسير الرؤيا والأحلام
اسم المؤلف: الشيخ حسن الأدريساوي
يستعرض الكاتب في كتابه أنواع الرؤيا وكيفية تعبيرها على اختلاف أجناس الناس وطبائعهم، وما يلزم على المعبِّر والرائي الالتزام به، ومحاولة استخلاص الرؤيا الصادقة من الكاذبة والحقيقية من المجازية إلى غير ذلك من التصنيفات.
يتميز الكتاب باعتماده إلى القرآن الكريم والسُنّة الشريفة باعتبارهما المصدر الأساس للتعبير، وتقسيم أنواع الرؤيا على أساس الأحرف الأبجدية تسهيلاً للقارئ العزيز.
يقع الكتاب في 480 صفحة من الحجم الوسط، وصادر عن مؤسسة الأعلمي في بيروت.

* ماذا بعد الموت
اسم المؤلف: العلامة السيد محمد حسين الطباطبائي
يبحث الكتاب في ماهية الروح وحقيقتها، وأحوال البرزخ ونفخ الصور، ومعاني القيامة والساعة والحشر والصراط والميزان وما إلى ذلك من الأمور الغيبية.
الكتاب عبارة عن دراسة علمية استدلالية عن الموت والحياة بعد الموت على ضوء القرآن الكريم والسُنَّة الشريفة، يتخلله أبحاث فلسفية وروائية واجتماعية تبين أحوال المعاد والجنة والنار لكل الناس على اختلاف درجاتهم ومراتبهم.
يقع الكتاب في 208 صفحات من الحجم المتوسط وصادر عن دار الصفوة في بيروت

* دروس فلسفية في شرح بداية الحكمة
اسم المؤلف: الشيخ علي شيرواني
صدر هذا الكتاب عن دار الهادي للمطبوعات في بيروت، وهو يبحث كما يتضح من عنوانه في المسائل الكلية للوجود وما يتصل بالأصول الفلسفية العامة.
كتاب علمي يحاول الشارح خلاله تبيان الجوانب الغامضة كافة في بداية الحكمة للسيد محمد حسين الطباطبائي (قدس سره)، ويعتبر من المصادر المهمة للسالكين في هذا العلم.
ترجَمَهُ إلى العربية الأستاذ حبيب فياض ويقع في 400 صفحة من الحجم الوسط.


 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع