صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين آخر الكلام | الضيفُ السعيد الافتتاحية| الأمـومـــة... العمل الأرقى  الشيخ البهائيّ مهندسٌ مبدعٌ في العبادةِ... جمالٌ مع الخامنئي | نحو مجتمع قرآنيّ* اثنا عشر خليفة آخرهم المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف* أخلاقنا | اذكروا اللّه عند كلّ نعمة* مناسبة | الصيامُ تثبيتٌ للإخلاص

مكتبتنا الإسلامية


* تربية الشباب بين المعرفة والتوجيه.
اسم المؤلف: الدكتور علي القائمي.
يسلط هذا الكتاب الضوء على جميع الجوانب التي تساعدنا وتعيننا في معرفة الظروف التي يمر بها الناشئة والشباب وإدراك الجوانب المهمة في حياتهم من أجل توفير صورة واضحة للآباء والمربين في طريقة تعاملهم مع الشباب ضمن رؤية متكاملة ومتناسقة تؤدي في النهاية إلى نتائج إيجابية، كما يسلط الضوء على الجوانب المهملة والمجهولة في حياة الناشئ ليكون بالإمكان إدراك الخلفية الفكرية والنفسية للمراهق واتخاذ المواقف المناسبة معه.
كتاب اجتماعي قيِّم واقع في 420 صفحة من الحجم الوسط إصدار دار النبلاء.

* الشيعة الإمامية ونشأة العلوم الإسلامية.
اسم المؤلف: الدكتور علاء الدين سيد أمير محمد القزويني.
هذا الكتاب بحث حول الشيعة الإمامية مشتمل على شقين أساسيين، يتناول الشق الأول موقف الشيعة من العلوم الإسلامية وأثرهم في الثقافة الإسلامية لا سيما تلك العلوم الجمة التي تحدث حولها أمير المؤمنين (عليه السلام) في شتى المجالات.
والشق الآخر يتناول المدرسة الفكرية عند الشيعة للأئمة وأصحابهم وأثرها في الفكر الإنساني.
كتاب قيم واقع في 250 صفحة من الحجم الوسط، موجود لدى الدار الإسلامية.

* النظام السياسي في الإسلام.
اسم المؤلف: المحامي أحمد حسين يعقوب.
هذا الكتاب هو عمل تجرّدي للكاتب حول النظام السياسي الإسلامي، تناوله بموضوعية من خلال عرضه للأمور المفصلية في حياة المسلمين والتي هي مجرى بحوث ونقاشات مستعرضاً رأي كل من السنة والشيعة في هذا الخصوص ومن ثم يجعل الشرع الحنيف حكماً في هذه الأمور وميزانها من خلال بحوثه حول الخلافة والإمامة ومفهوم الدولة الإسلامية وغيرها من المواضيع القيمة.
كتاب قيِّم وعمل رائع واقع في 345 صفحة من الحجم الوسط.

* كتاب الحبيب "قيسات من المراقبات في أعمال السنة".
الكتاب: مقتبس عن كتاب المراقبات للمقدس الميرزا جواد آغا الملكي التبريزي قدس سره.
في الكتاب أعمال وآداب وصلوات الأشهر الاثني عشر بأيامها ومناسباتها الإسلامية كافة وأشهرها الخاصة من رجب وشعبان وشهر رمضان وشهر ذي الحجة.. إضافة إلى أهم الأدعية والأذكار والزيارات والأعمال الصباحية والمسائية اليومية والأسبوعية ونوافل الصلوات اليومية وتعقيبات الصلاة العامة والخاصة بحيث يمكن اعتماده كبرنامجٍ عبادي للسالكين إلى الله الباحثين عن الدليل والسراج، وأي دليل أفضل من مصباح الهداية رسول الله والأئمة الطاهرين عليهم السلام.
أعد هذا الكتاب بحجم صغير ليكون رفيقاً ملازماً للسالكين ليأخذ بأيديهم إلى حيث افترش الله موائده للمسافرين إليه من الطيبات.
تجدونه في تسجيلات مسجد الإمامين الحسنين عليهما السلام ـ دار ومكتبة الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم ـ مؤسسة بنت الهدى.


 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع