نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

اقرأ


ولاية الفقيه الدستور الإلهي للمسلمين‏
الكاتب: السيد علي عاشور

الناشر: دار الهادي‏
الطبعة: الأولى 2001م.
يبيّن الكاتب في كتابه هذا بعض المفاهيم التي وردت في الآيات القرآنية والتي تحدثت عن الولاية ومفهوم الأولياء المحبين للَّه تعالى وعن آثار التولي الصحيح التي تتجلى في حب اللَّه للمتولي ورضاه عنه وعن صفات المتولين وعن وعد اللَّه في آخر الزمان بحزب اللَّه الرسالي وارتباطه بالولاية. يقع الكتاب في 390 صفحة من الحجم الكبير.


الولاية التكوينية فيض إلهي وعطاء رباني‏
الكاتب: الشيخ إسماعيل حريري‏

الناشر: دار الولاء
الطبعة: الأولى 2003م.
يتحدث الكاتب في بحثه هذا عن موضوع الولاية التكوينية بدءاً من معناها اللغوي والاصطلاحي ثم الحديث عن الدليل على إمكانها والدليل على وقوعها من خلال الممارسة العملية لها من قبل الأنبياء والأئمة عليهم السلام إضافة إلى قول العلماء بثبوتها مع دفع الشبهات التي وردت على القول بها وفي ختام البحث خاتمة في بيان كيفية تحصيل الأصول الاعتقادية. يقع الكتاب في 160 صفحة من الحجم الكبير.

من وصايا العترة
إعداد ونشر: جمعية المعارف الإسلامية الثقافية

الطبعة: الأولى 2003م.
الكتاب وهو الخامس ضمن سلسلة الدروس الثقافية يتضمن مجموعة من الدروس من وحي الوصايا التي صدرت عن أئمة الهدى عليهم السلام حول عناوين متعددة من صميم حياة الإنسان ومسيرته الإيمانية بقصد تربية الأمة فكرياً وروحياً من خلال هذا الأسلوب الخاص في الخطاب الوجداني المؤثر. يقع الكتاب في 140 صفحة من الحجم الكبير.


المصطفى من سيرة المصطفى‏
إعداد: حسن حراجلي‏

الناشر: المركز الإسلامي للدراسات‏
الطبعة: الأولى 2003م.
الكتاب هو عبارة عن تلخيص لكتاب "الصحيح من سيرة النبي الأعظم" للمؤلف السيد جعفر مرتضى حيث قام الكاتب باختيار عيناتٍ منه وجمعها مع الحفاظ على سياقها وتسلسلها وانسجامها التاريخي محاولاً الابتعاد عن الاستدلالات وتحليل النصوص ليكون مختصراً تاريخياً مفيداً جعله في جزئين يتضمن الأول سبعة أبواب منفصلة ويحتوي الجزء الثاني على باب واحد فقط اصطلح عليه بباب الجهاد في الإسلام.


الفكر السياسي الإسلامي واشكاليات التطوير والمعاصرة
اصدار: مجلة الحياة الطيبة معهد الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله

الطبعة: الأولى 2003م‏
ضمن سلسلة بحوث مواكبة للعصر تهتم بمعالجة قضايا فكرية معاصرة يأتي هذا الكتاب ويتضمن مجموعة من الدراسات التي تبحث في المفاهيم المحيطة بالنظريات السياسية الإسلامية مع وجود الجدل الفكري السياسي الذي يثير إشكاليات وأسئلة يحاول المفكرون حلها والإجابة عنها ما يغني تجربة الإسلام السياسي ويعمّق أصالته. يقع الكتاب في 285 صفحة من الحجم الوسط.


بغداد والدفائن وعيناها
قصة وسيناريو: عبد الودود الأمين‏

الناشر: دار الصفوة
الطبعة: الأولى 2003م.
يحكي الكاتب قصة سقوط بغداد التي كانت رمز العنفوان الإسلامي ورمز الإمبراطورية المترامية الأطراف بيد هولاكو في عهد خلافة المستعصم باللَّه حيث يبين كيف يقود حب الذات وحب المال والسلطة والتضحية بكل شي‏ء من أجلها والانغماس في ملذات الحياة إلى الذل والهوان والاستسلام والهزيمة وتسلط الظالمين والمستكبرين. يقع الكتاب في 160 صفحة من الحجم الوسط.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع