صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين آخر الكلام | الضيفُ السعيد الافتتاحية| الأمـومـــة... العمل الأرقى  الشيخ البهائيّ مهندسٌ مبدعٌ في العبادةِ... جمالٌ مع الخامنئي | نحو مجتمع قرآنيّ* اثنا عشر خليفة آخرهم المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف* أخلاقنا | اذكروا اللّه عند كلّ نعمة* مناسبة | الصيامُ تثبيتٌ للإخلاص

مكتبتنا الإسلامية



* المرأة في الشريعة الإسلامية:
يقدم المؤلف في هذا الكتاب عرضاً موجزاً للأحكام الفقهية التي تنفرد بها المرأة في الشريعة الإسلامية مع قلتها في جميع المجالات العبادية والاجتماعية والاقتصادية والتربوية والقضائية والعسكرية، مع مقارنتها بالأحكام التي للرجل وتبيان كيفية مشاركتها للرجل في أحكام كثيرة مشاركة الند للند وهي أحكام كثيرة وواسعة.
كتاب جميل وذو طابع فقهي، يقع في 232 صفحة من الحجم المتوسط لمؤلفه السيد محمد الغروي.
والكتاب متوفر لدى دار التعارف بكثرة لكل من يحب أن يُطلع عليه.

* من علم الفلك القرآني:
يتعرض هذا الكتاب للثوابت العلمية المكتشفة المذكورة في القرآن الكريم مِنْ علم الفلك القرآني، بالترتيب على شكل فصول تعدادها سبعة مسبوقة بمقدمة تعريف بالثوابت العلمية القرآنية، ثم ينتقل إلى الفصل الأول الذي يتحدث فيه عن نشأة الكون وتصوره ونهايته والفصول الباقية تتحدث عما يتضمنه هذا الكون حتى الفصل السابع الذي هو عبارة عن مقابلة مع عالم فلكي فرنسي، وينهي المؤلف كتابه باستنتاج بعرض سريع لكل ما مر وثبت معه خلال بحثه في الكتاب.
هذا الكتاب يبرز أهمية الحقائق الفلكية في القرآن في 170 صفحة من الحجم المتوسط لمؤلفه الدكتور عدنان الريف.
الكتاب صادر عن دار العلم للملايين.

* نظريات في أساليب الإقناع:
يتحدث هذا الكتاب عن سبيل الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة مُقَسَّماً على مقدمة وفصول، يتضمن الفصل الأول مدخلاً إلى الاقناع والمعتقد والموقف، والثاني يتحدث عن النظرية الشرطية في تغيير المواقف، بينما يشرح الفصل الثالث نظرية تعلم الرسالة، أما الفصل الرابع فيتحدث عن النظرية والحمية، ويعالج الفصل الخامس نظرية الدوافع لتغيير المواقف، وأخيراً يتناول الفصل السادس نظرية الإقناع الذاتي.
كتاب مهم تأليف الدكتور علي رزق واقع في 192 صفحة من الحجم المتوسط، صادر عن دار الصفوة.

* الخلافة المغتصبة أزمة تاريخ أم أزمة مؤرخ؟
هذا الكتاب عبارة عن استدراك من الكاتب لما فاته في كتاب "الانتقال الصعب" الذي يوضح فيه أمور حدثت في صدر الإسلام، وبالخصوص بعد وفاة الرسول(ص) فيكمل ما فاته هناك عاملاً وسعه في هذا الكتاب في مناقشة القضايا الكبرى في الفكر الإسلامي وعقائده وتاريخه، متطرقاً إلى مبحث الإمامة كأساس هي وما يتعلق بها من موضوعات بمزيد من الإيضاح.
أسلوب الكتاب واضح بلا تعقيد لغوي يعتمد طريقه المناظرات في الرد على المبطلين، وهو ذو قيمة علمية واقع في 256 صفحة من الحجم المتوسط للكاتب والصحافي إدريس الحسيني.
صادر عن دار الخليج للطباعة والنشر.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع