آخر الكلام | الضيفُ السعيد الافتتاحية| الأمـومـــة... العمل الأرقى  الشيخ البهائيّ مهندسٌ مبدعٌ في العبادةِ... جمالٌ مع الخامنئي | نحو مجتمع قرآنيّ* اثنا عشر خليفة آخرهم المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف* أخلاقنا | اذكروا اللّه عند كلّ نعمة* مناسبة | الصيامُ تثبيتٌ للإخلاص مجتمع | "الأمّ بتلمّ" مناسبة | من رُزق الرسول صلى الله عليه وآله وسلم حُبّها

خطوات تقلّل من فرص اختراق بريدك‏

شبكة المعارف الإسلاميّة الإلكترونيّة

 



- غيّر رقمك السري باستمرار.
- تأكد من استخدام أرقام سرية قوية بأن يتكون الرقم السري من أرقام وحروف معاً، ويتكون من 8 عناصر على الأقل حتى يصعب كسره.

- لا تعط رقمك السري لأي كان.

-حتى لو وصلتك رسالة من مقدم بريدك تطلب منك إرسال رقمك السري فلا تعطه له. مثلاً، لو كان لديك بريد على شركة الهوتميل ووصلتك رسالة من جهة تدعي أنها إدارة الهوتميل تطلب منك ارسال الرقم السري لهم.. لا ترسله في أي حال من الأحوال فإن الشركة المقدمة لن تطلب منك ذلك أبداً وهي حيلة قديمة لإستغفالك وأخذ رقمك السري.

- لا تفتح أي ملف مرفق من أي كان حتى لو كان من صديقك إذا لم يكن هناك وصف أو شرح لنوعية الملف المرفق أو لم تكن تعلم ما هو.

- تأكد دائماً من الخروج من بريدك باختيار log Out فهذا قد يجعل اقتحام بريدك صعباً جداً ومقتصراً على المحترفين. كما تأكد من إغلاق المتصفح بعد الخروج من البريد خاصة لو كنت تطالع بريدك من خارج منزلك أو من مقهى الانترنت.

- لا ترد على الرسائل التي تأتيك بغرض الدعاية أو التي تدعوك لمواقع إباحية فهذا يدلهم على أنه بريد ما زال قيد الاستخدام وسيعرضك لمضايقات أكثر. توجد في بعض أنواع البريد المقدمة ما يسمى الفلتر Filter حيث يمكنك أن تعطي أسماء العناوين التي لا تريد استقبال بريد منها. كما أن هناك لدى الشركة مقدمة الخدمة عنوان بريد لتشكوها وهو في الغالب يكون باسم ABUSE (مقدم الخدمة). كما يمكنك ارسال شكواك إلى uce-ftc.gov Federal Trade Commission مفوضية التجارة الفدرالية.. لإبلاغها.

- كن ذكياً: الغالب أن يُطلب منك عند تسجيل بريدك سؤال حتى يتمكن النظام من تذكيرك برقمك السري عند فقدانه. قد يقوم البعض بوضع سؤال كالتالي.. Where do I live? أين أعيش، وأي شخص تعرفت عليه مثلاً في موقع حوار قد يعرف هذه المعلومة... وسيصله رقمك السري ويدخل بريدك بسهولة. تأكد من وضع سؤال غريب وجواب أغرب..

- جدد دائماً: لو كنت تستخدم برنامجاً لاستقبال البريد الالكتروني تأكد دائماً من تجديد برنامجك وتطويره حتى تكون كل إجراءات الأمن بحوزتك.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع