صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين آخر الكلام | الضيفُ السعيد الافتتاحية| الأمـومـــة... العمل الأرقى  الشيخ البهائيّ مهندسٌ مبدعٌ في العبادةِ... جمالٌ مع الخامنئي | نحو مجتمع قرآنيّ* اثنا عشر خليفة آخرهم المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف* أخلاقنا | اذكروا اللّه عند كلّ نعمة* مناسبة | الصيامُ تثبيتٌ للإخلاص

نور روح الله: وصيّة إلى حجّاج بيت الله الحرام


في المواقيت الإلهية والمقامات المقدسة، في جوار بيت اللَّه الملي‏ء بالبركات، راعوا آداب الحضور في الساحة المقدّسة للعلي العظيم، وحرّروا قلوبكم أيُّها الحجّاج الأعزّاء من جميع الارتباطات المتعلقة بغير اللَّه، وأخرجوا من قلوبكم غير حب اللَّه ونوّروها بأنوار التجليات الإلهية، حتى تكون الأعمال والمناسك في سيرها إلى اللَّه مليئة بمضمون الحج الإبراهيمي وبعده بالحج المحمدي وبحمل ثقل معرفة الحق وعشق المحبوب تعودون إلى أوطانكم وتجلبون للأصدقاء هدايا النعم الإلهية الأزلية بدل الهدايا المادية الفانية.

انتبهوا إلى أن السفر إلى الحج ليس سفراً للتجارة، وليس سفراً لتحصيل أمور الدنيا، إنما هو سفر إلى اللَّه. أنتم ذاهبون إلى بيت اللَّه الحرام، فأتمّوا كل الأمور والأعمال المطلوبة منكم بطريقة إلهية. إن سفركم الذي يبدأ من حين التهيّؤ هو وفادة إلى اللَّه، سفر إلى اللَّه تعالى، في الميقات الذي تذهبون إليه تلبون فيه نداء اللَّه، وتقولون لبّيك اللهم لبّيك، يعني أنت تدعونا ونحن نجيب الدعوة، معاذ اللَّه أن تقوموا بعمل لا يرضاه اللَّه تبارك وتعالى. معاذ اللَّه أن تجعلوا هذا السفر سفراً للتجارة أو تبحثوا الأمور والمسائل التجارية فيما بينكم!

أيها السادة أهل العلم!
أيتها القوافل!
يا رؤساء القوافل!
يا سائر الحجاج!
هذا السفر سفر إلى اللَّه وليس سفراً إلى الدنيا، فلا تلوّثوه بها.

إن أهم الأمور في جميع العبادات هو الإخلاص في العمل وإذا قام شخص لا سمح اللَّه بعمل ما لأجل التظاهر به أمام الاخرين، وعرض عمله الجيّد أمامهم، فإنه يصبح باطلاً. ولينتبه الحجّاج المحترمون وليواظبوا على عدم إشراك غير اللَّه في أعمالهم. إن الغرور والنظرة الذاتية لا يجتمعان مع حب اللَّه وطلبه، ويتناقضان مع الهجرة إلى اللَّه، وبالتالي يكونان سبباً لنقص معنويات الحج. وإذا ما تحققت هذه الجهة المعنوية والعرفانية للإنسان، وإذا ما تحققت "لبّيك" صادقة ومقرونة بنداء الحق تعالى، حينها ينتصر الإنسان في جميع الميادين السياسية والاجتماعية والثقافية وحتى العسكرية، ومثل هذا الإنسان لن يعرف الهزيمة. إن الطواف حول الكعبة المشرّفة يعني أن الإنسان لن يطوف لغير اللَّه. ورجم العقبات هو رجم شياطين الإنس والجن. وأنتم عندما ترجمون عاهدوا اللَّه أن تقتلعوا شياطين الإنس والقوى العظمى من البلاد الإسلامية. اليوم كل العالم الإسلامي أسير بيد أمريكا.

احملوا من اللَّه رسالة إلى مسلمي القارات المختلفة للعالم الإسلامي، رسالة أن لا تخضعوا لغير اللَّه ولا تكونوا عبيداً لأحد. عندما تلفظون "لبّيك" "لبّيك" قولوا: لا لجميع الأصنام، واصرخوا: لا لكل الطواغيت الكبار والصغار. وأثناء الطواف في حرم اللَّه حيث يتجلى العشق الإلهي، خلّوا قلوبكم من الاخرين، وطهّروا أرواحكم من أي خوف لغير اللَّه. وفي موازاة العشق الإلهي، تبرأوا من الأصنام الكبيرة والصغيرة والطواغيت وعملائهم وأزلامهم، حيث إن اللَّه تعالى ومحبّيه تبرأوا منهم، وإن جميع أحرار العالم بريئون منهم. وحين تلمسون الحجر الأسود أعقدوا البيعة مع اللَّه أن تكونوا أعداء لأعداء اللَّه ورسوله والصالحين والأحرار، ومطيعين وعبيداً له.

أينما كنتم وكيفما كنتم، لا تحنوا رؤوسكم، واطردوا الخوف من قلوبكم، واعلموا أن أعداء اللَّه وعلى رأسهم الشيطان الأكبر جبناء وإن كانوا متفوقين في قتل البشر وفي جرائمهم وجناياتهم. أثناء سعيكم بين الصفا والمروة اسعوا سعي من يريد الوصول إلى المحبوب، حتى إذا ما وجدتموه هانت كل الأمور الدنيوية، وتنتهي كل الشكوك والترددات، وتزول كل المخاوف والحبائل الشيطانية، وتزول كل الارتباطات القلبية المادية، وتزدهر الحرية، وتنكسر القيود الشيطانية والطاغوتية التي أسرت عباد اللَّه. سيروا إلى المشعر الحرام وعرفات وأنتم في حالة إحساس وعرفان، وكونوا في أي موقف مطمئنِّي القلب لوعد اللَّه الحق بإقامة حكم المستضعفين.

بعد ذلك عندما تذهبون إلى منى أطلبوا هناك أن تتحقق الامال الحقّة حيث التضحية هناك بأثمن وأحب شي‏ء في طريق المحبوب المطلق، واعلموا أنه ما لم تتجاوزوا هذه الرغبات والتي أعلاها حب النفس وحب الدنيا التابع لها، فسوف لن تصلوا إلى المحبوب المطلق. وفي هذه الحال ارموا الشيطان، واطردوا الشيطان من أنفسكم وكرروا رجم الشيطان في مواقع مختلفة بناءاً على الأوامر الإلهية، لدفع شر الشياطين وأبنائهم عنكم.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع