نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

الانترنت الثقافي

* ولادة منقذ البشرية على الانترنت‏
عالم الإنترنت أيضاً يحتفل بالذكرى العطرة لولادة صاحب العصر والزمان "عج" ولكن على طريقته الخاصة حيث يجد متصفح الإنترنت في شهر شعبان البهجة والسرور في المواقع الشيعية وذلك من خلال التبريكات التي تظهر ببطاقة خاصة مع فتح أي موقع شيعي، بالإضافة إلى أن الكثير من المواقع تتنافس على عرض بطاقات تهنئة بذكرى ولادته عجل الله فرجه حيث ينتقي الشخص أي بطاقة يريد ويرسلها عبر الايميل (البريد الالكتروني) لصديقه أو معارفه، وهناك مواقع كانت تربط فتح موقعها بنشيد خاص بالذكرى أو فلاش مميز مع أنوار وزينة. ونجد على الانترنت عناوين مختلفة لمواقع باسم الإمام أو أحد ألقابه (المهدي، الموعود، المنتظر، يا مهدي، الحجة...) فهذه المواقع تختص بكل ما يتعلق بالإمام المهدي عجل الله فرجه، وأيضاً بعض المواقع تعرض الشبهات التي تثار حول الإمام عجل الله فرجه والرد عليها. وبعض المواقع قام بوضع مسابقة أولية من يجب عليها بشكل صحيح ينتقل للاشتراك بالمسابقة الكبرى وهي عبارة عن 30 سؤالاً عن الإمام عجل الله فرجه ووضعوا جائزة مالية للرابح. ونلفت أن منتدى المعارف الإسلامية قد شهد حركة كبيرة في هذا الشهر من خلال المسابقات العلمية والمباراة الشعرية وأبدع المشتركون بكتابة عدة مقالات تتناول الإمام المهدي عجل الله فرجه وحركة ظهوره. فيمكن القول أن المنتدى في هذا الشهر كان يضج بالحركة والتبريكات المتبادلة بين الأعضاء من مختلف البلاد (لبنان، سوريا، البحرين، الإمارات، السعودية، وكندا) وهكذا بقية المنتديات الشيعية التي تحتفل بولادة منقذ البشرية.

* تعرف على موقع: المكتبة الإلكترونية العربية
تأسس موقع المكتبة الإلكترونية العربية من قبل شركة الكتاب العربي الإلكتروني في بداية سنة 2002. وهي شركة لبنانية ترمي من خلال موقع المكتبة الإلكترونية العربية إلى نشر أكبر عدد من الكتب الإلكترونية باللغة العربية لتغطية مختلف المواضيع الأساسية بما فيها التاريخ، الدين، الروايات، العلوم، التكنولوجيا، السياسة وغيرها. هدف الموقع أن يصبح المكتبة الرائدة في بيع كتب إلكترونية عربية دون الكتب المطبوعة (كاملة أو مجتزأة) على شبكة الإنترنت. ويمكن شراء وتحميل الكتب الإلكترونية على الفور من قبل المستخدمين في العالم أجمع دون أكلاف بريدية إضافية أو أكلاف توضيب أو مشاكل تأخير في التسليم وغيرها من المتعلقات. ويوفر موقع المكتبة الإلكترونية العربية للمستخدمين كتباً سبق ونشرت ورقياً من قبل أهم دور النشر في العالم العربي، وهو بالتالي ذو دقة ومصداقية عاليتين. يشكل موقع المكتبة الإلكترونية العربية قناة تسويق جديدة للناشرين الذين أصبح بإمكانهم بيع كتبهم عبر العالم دون خوض مشاكل التوزيع المعروفة، وأهمها تمويل عمليات التوزيع، التسويق، خدمة الزبائن، والواسطة على نطاق واسع. يرمي الموقع أيضاً إلى نشر كتب ودراسات تغطي أكبر شريحة ممكنة من المواضيع التي يمكن أن يجدها القارئ في أي مكتبة تقليدية أو متخصصة في العالم العربي. عنوان الموقع: www.arabicebook.com.

* بداية الطريق‏
هذا الكتاب من إصدارات جمعية المعارف الإسلامية وهو عبارة عن اثني عشر درساً تدلك على بداية الطريق لبناء الإنسان المؤمن حيث يقوم الكتاب بداية ببحث عن هدف الدنيا وغايتها لنصل من بعدها إلى معرفة اللَّه ودعوته لنا إليه ثم يقوم الكتاب على مدى 5 دروس بشرح مبسط لكيفية تلبية الدعوة من خلال الطهارة والصلاة والقران والدعاء والمساجد ثم يطرح الكتاب الوسيلة التي توصلنا إلى اللَّه وذلك عبر الرسول الأكرم واله الطيبين الطاهرين وخاتمهم الإمام المهدي عجل الله فرجه، كما نجد في نهاية كل درس قصة مفيدة ومعبرة. يقع الكتاب في 111 صفحة. تجده على موقع جمعية المعارف الإسلامية.

* استفتاءات حديثة لسماحة الإمام الخامنئي دام ظله
س: إذا تمّ صبّ الماء في الوضوء على الجزء الأمامي من ساعد اليد بكف اليد الأخرى ثم مسحها من الأمام فقط ثم صبّ الماء مرّة أخرى من الجهة الخلفية لنفس اليد ومسحها، علماً بأن الصبّ الثاني قبل إتمام مسحها بالصبّ الأول. فما الحكم في ذلك؟
ج: لا يعد تعدد صبّ الماء على عضو الوضوء من تعدّد الغسلات إلا إذا حصلت الغسلة الواحدة الكاملة بالصبّ الأول.

س: هل يجوز العمل في شركة تقوم ببيع المواد الغذائية بما في ذلك الخمور واللحوم المحرمة في وظيفة الحسابات والمبيعات التي ترد فيها الحسابات المتعلقة بالخمور واللحوم المحرمة.
ج: لا يجوز

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع