نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

اقرأ

* تربية المراهقين: أكبر المشاكل أنجح الحلول‏
تأليف: عزّة فرحات‏

الناشر: مركز باء للدراسات‏
الكتاب يتحدّث عن مفهوم المراهقة ومعالمها السيكيولوجية وشؤونها، وتحديات المراهق، وواجبات الأهل تجاهه ودورهم التربوي ضمن رؤية إسلامية. يقع الكتاب في 104 صفحات من الحجم الصغير.

****

* الرؤيا بين الحقيقة والوهم‏
تأليف الشيخ محمد صادق محمد الكرباسي‏

إعداد: سهام علي عساف‏
الناشر: بيت العلم للنابهين‏
الطبعة: 2003م - 1424هـ
الكتاب هو مقدمة لكتاب الرؤيا... مشاهدات وتأويل أحد أجزاء دائرة المعارف الحسينية الكبرى للشيخ محمد صادق الكرباسي، وقد تحدث المؤلف في هذه المقدمة عن أقسام النوم وحقيقته والهدف منه ومراحله والطريقة المثلى للنوم، والتنويم المغناطيسي، والوحي، وحقيقة الرؤيا، والروح والنفس، والعقل، والحاسة السادسة ومواضيع أخرى. يقع الكتاب في 272 صفحة من الحجم الوسط.

****

الحياة الزوجية
اعداد ونشر: جمعية المعارف الإسلامية

الطبعة: 2003م‏
ضمن سلسلة الاجتماعيات الإسلامية التي تتوخى تسليط الضوء على أهم المسائل الاجتماعية التي حدّد لها الإسلام القواعد والأحكام لتنظيمها يتحدث هذا الكتاب عن الحياة الزوجية لما تكتنفه من أهمية كونها تشكل حجر الزاوية في بناء المجتمع. ويشمل الحديث العناوين الأساسية في الزواج كاختيار الزوجين والحقوق والآداب المحددة لإنجاح هذه العلاقة. يقع الكتاب في 81 صفحة من الحجم الوسط.

****

مقالات معاصرة للمرأة والأسرة
إعداد ونشر: معهد السيدة الزهراء عليها السلام العالي للشريعة والدراسات الإسلامية

الطبعة: 2003م.
هذا هو الكتاب الأول ضمن سلسلة كتابات طلابية تقوم بإعدادها طالبات معهد السيدة الزهراء حول مواضيع اجتماعية وأسرية وتربوية وعناوين من وحي عالم المرأة تهدف إلى توظيف ما تعلمنه في طريق تقديم الإسلام الشامل لكل تفاصيل الحياة بمختلف جوانبها. يقع الكتاب في 183 صفحة من الحجم الوسط.

****

المعجزة الكبرى‏
الكاتب: الشيخ فريد توبة

الناشر: دار السلام‏
الطبعة: الأولى 2003
انطلاقاً من اعتبارها تجربة فريدة في الحكم وإدارة البلاد ما زالت معالمها خفية على كثير من المحللين يحاول الكاتب تلمس الإعجاز الذي جسدته الثورة الإسلامية في إيران من خلال الحديث عن العوامل المؤثرة في انتصارها الذي شكّل مفصلاً هاماً في ميدان الصراع الدولي وسبيلاً نحو تحقيق المشروع السياسي للأمة الإسلامية. يقع الكتاب في 85 صفحة من الحجم الوسط.

****

دروس من الآداب المعنوية للصلاة
إعداد ونشر: جمعية المعارف الإسلامية الثقافية

الطبعة: الأولى 2004
دروس مختصرة لكتاب الآداب المعنوية للصلاة الذي يميزه خطاب الإمام الخميني الوجداني حول آداب الصلاة وأسرارها. ويتضمن الكتاب في نهاية كل درس باباً فقهياً خاصاً بمسائل الصلاة وخلاصة وأسئلة حول الدرس ومختارات للحفظ والمطالعة وهو يفيد للمطالعة والتدريس معاً وهو الكتاب السابع ضمن سلسلة الدروس الثقافية. يقع الكتاب في 114 صفحة من الحجم الكبير.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع