نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

اقرأ


* جهاد النفس‏
تأليف: الشيخ الحر العاملي

الناشر: دار السلام‏
الطبعة: 2003م - 1424هـ
الكتاب عبارة عن أحاديث في جهاد النفس، مأخوذة من كتاب وسائل الشيعة، الموسوعة الحديثية المعروفة للحرِّ العاملي. يقع الكتاب في 250 صفحة من القطع الوسط.

*****

* الأرحام والجيران‏
إعداد ونشر: جمعية المعارف الإسلامية الثقافية

الطبعة الأولى: 2004م 1424هـ
يتحدث الكتاب عن أهمية التواصل في المجتمع الإسلامي على مستوى الأرحام والجيران، ويتطرّق للحديث عن أسباب قطع الرحم، ويلفت النظر إلى المأزق الذي يعيشه الغرب من الناحية الاجتماعية من حيث تفكُّك العوائل والنظرة الأنانية. يقع الكتاب في 44 صفحة من القطع الوسط.

*****

* دروس في بناء المجلس الحسيني‏
إعداد ونشر: معهد سيد الشهداء عليه السلام للتبليغ والمنبر الحسيني‏

الطبعة الأولى: 2003م - 1424هـ
الكتاب عبارة عن دروس في بناء المجلس الحسيني يقع ضمن السلسلة التي يعدّها المعهد والتي تهدف إلى تأمين مواد دراسية لإعداد الخطيب الحسيني. ومن بعض محتويات هذا الكتاب: مراحل تطور المنبر الحسيني، كيفية ترتيب موضوع محاضرة المنبر الحسيني، المصادر التي يعتمد عليها الخطيب، وأوصاف ومؤهلات خطيب المنبر الحسيني. يقع الكتاب في 159 صفحة من القطع الوسط.

*****

* النهضة الحسينية
المؤلف: السيد محمد حسن ترحيني‏

الناشر: دار الهادي‏
الطبعة الأولى: 2002م - 1423هـ
الكتاب يتحدّث عن وقائع ومجريات النهضة الحسينية، ويقول الكاتب: أنه على رغم أهمية النهضة الحسينية، وعلى رغم كثرة ما كُتب فيها، تبقى الحاجة ماسَّة للكتابة فيها، فلا بد من الكتابة بموضوعية وشمولية. وفي بداية الكتاب يذكر الكاتب ثبتاً للكتب التي تعرّضت لمقتل أبي عبد اللَّه الحسين عليه السلام. يقع الكتاب في 335 صفحة من القطع الكبير.

*****

* الإسلام ومتطلبات التغيير الاجتماعي‏
المؤلف: العلامة السيد محمد حسين الطباطبائي قدس سره

الناشر: دار الولاء
الطبعة الأولى: 2003م - 1424هـ
الكتاب يضم ثلاثة فصول تدور حول مسألة تلبية الإسلام لاحتياجات الإنسان ومتطلبات التغيير الاجتماعي، كما ويتضمن أربع مقالات أخرى: التوحيد والدين والحرية وتنازع البقاء وانتخاب الأصلح في رأي القرآن. يقع الكتاب في 64 صفحة من القطع الوسط.

*****

* أعلام النساء
المؤلف: علي محمد علي دخيل‏

الناشر: دار الهادي‏
الطبعة الأولى: 2001م - 1422هـ
الكتاب يتحدّث عن سيرة بعض أعلام نساء المسلمين الأوائل: خديجة بنت خويلد عليها السلام، فاطمة بنت أسد رضي الله عنها، فاطمة الزهراء عليها السلام، أم سلمة رضي الله عنها، أم كلثوم بنت أمير المؤمنين علي عليه السلام، زينب بنت علي ، سكينة بنت الحسين عليها السلام، فاطمة بنت الحسين عليها السلام. يقع الكتاب في 405 صفحات من القطع الكبير.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع