ورق جدران يحذّر من الحريق! لبنانيّ يحصل على 71 مليون دولار من "فورد" سبب غير متوقَّع للموت المبكر! رقاقة إلكترونيّة لاستعادة الذكريات خبر خاص بمشجعي الفرق الرياضية الطلاق خطر يهدّد صحّة الدماغ! لا تسلّوا أطفالكم بهواتفكم! عقوبات صينيّة لأصحاب السلوك السيِّىء عصائر الفاكهة "قاتلة" ما هي فائدة "تخزين النوم"؟

اقرأ


* كتاب "دا"
سادة القافلة (21)

صدر عن دار المعارف الإصدار الـ(21) في سلسلة سادة القافلة ضمن أدب الجبهة رواية "دا" في جزأين. والرواية هي ذكريات السيّدة "زهراء حسيني" وتضحيات والدتها وأمّهات الشهداء، وهو سبب اختيارها لهذا الاسم للكتاب، والذي يعني في اللّغة الكرديّة "الأم". في الكتاب توثيق لتفاصيل المنعطفات الأساسيّة في كفاح أسرتها وقراراتها المصيريّة في الحرب العراقيّة - الإيرانيّة، وجهادها في تلك الفترة. تُرجم هذا الكتاب إلى لغات عدّة، منها العربية.
وعلّق الإمام الخامنئي دام ظله على هذه الرواية بقوله: "إنّ "دا" هي جوهرة استخرجتموها من أحد المناجم، فتابعوا في هذا الطريق".
تقع الرواية في 552 صفحة (الجزء الأول) و558 صفحة (الجزء الثاني) والكتاب من إعداد مركز المعارف للترجمة..

*كتاب "السيّدة فاطمة عليها السلام قُدوة وأُسوة"
صدر عن دار المعارف الإسلاميّة كتاب "السيّدة فاطمة عليها السلام قُدوة وأُسوة"، يتضمّن إطلالة على بعض الجوانب التربويّة والاجتماعيّة والجهاديّة من السيرة العَطرة للسيّدة الزهراء عليها السلام، وذلك ضمن أربعة عشر درساً. في بداية كلّ درس توضيح للهدف منه، وفي آخر الدرس ملخّص للمفاهيم الرئيسة التي عرضها... من عناوين الدروس الشيّقة في الكتاب: المقام المعنويّ للسيّدة فاطمة عليها السلام - السيدة فاطمة عليها السلام مع أبيها - الحياة العلميّة للسيّدة فاطمة عليها السلام - أضواء على الخطبة الفدكيّة - السيّدة فاطمة عليها السلام يوم القيامة. وفي آخر الكتاب مُلحق هو باقة من الروايات عن لسان السيّدة الزهراء عليها السلام.
يقع الكتاب في 197 صفحة من القطع الكبير والكتاب من إعداد مركز المعارف للتأليف والتحقيق.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع