نور روح الله: وصاياهم تهزّ الإنسان مع الإمام الخامنئي: أدب الجبهة: إرث الشهداء(*) المودّة العشقيّة للإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه من القلب إلى كل القلوب: لو لم نَقُم بتكليفنا! قصة: عندما ألقى اللهُ الليرةَ(*) تربية: وصايا الشهداء: فرصة تربويّة حروفهم: بصمة المقاومة على التاريخ إنّها وصايا الشهداء قرى صامدة النتائج الدنيويّة لخذلان الإمام الحسين عليه السلام

شباب: لهذه الأسباب لا تستخدم هاتفك ليلاً!


ديما جمعة فوّاز


جميعنا نتفقّد هواتفنا المحمولة قبل النوم، وبعد أن نطفئ ضوء الغرفة، معتبرين أنّ ذلك يساعدنا على أن نغطّ في نوم عميق. مهلاً.. نحن مخطئون! وإليكم 4 أسباب تجعلكم تبتعدون عن الخلويّ قبل النوم بساعة على الأقل:


1- إرهاق العين: وهو نتيجة النظر المباشر والتركيز على شاشة الهاتف المضيئة في غرفة معتمة. كما يؤثر ضوء شاشة الهاتف على مستوى هرمون النوم (الميلاتونين)، وبالتالي لن تستطيع النوم بسهولة.
2- تلف الخلايا والأنسجة بسبب الـ(WI FI): فالأشعة الصادرة منها تعادل أضعاف الأشعّة الصادرة من الهواتف المحمولة، ولهذا تأثير سلبيّ على خلايا المخّ والذاكرة.
3- الشعور بالكسل صباحاً: اضطراب الساعة البيولوجية بسبب الضوء الأزرق المنبعث من الهاتف الذي يجعلك لا تحصل على قسط الراحة التي تحتاج إليها، كما أنّك ستشعر صباحاً بالخمول.
4- الصداع: ستُصاب حتماً بصداع صباحي؛ إذ أمضيتَ وقتاً طويلاً قبل النوم تركّز على شاشة هاتفك.

فما رأيك في أن تضع هاتفك جانباً وتقرأ بعض سور القرآن وتسبّح تسبيح السيدة الزهراء عليها السلام ليكون آخر ما تقوم به قبل أنْ تستسلم للنوم هو ذكر الله وشكره على نِعمه..
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع