من هم الأكثر عُرضة لهجوم الكلاب؟ فائدة غير متوقّعة للتحدّث بلغة ثانية طريقة بسيطة للتخلّص من الأرق خطر المنظّفات يعادل خطر التدخين أُولى علامات السرطان أمّ تلزم ابنها بدفع مليون دولار لقاء تربيته وتعليمه نظّارات ذكيّة تتعرّف على المجرمين الصّبر دليل الذكاء دراسة تؤكّد: "رأيان أفضل من رأي واحد" عجائب سمّ النحل العلاجية!

واحة المجلة


* غرائب من التاريح:
- يعتبر فندق هيلتون في جزيرة ترينيداد في البحر الكاريبي (جزر الهند الغربية) أحد أغرب فنادق العالم، فهو يقف رأساً على عقب! ذلك أن النزلاء يدخلون الفندق من السطح وينحدرون إلى غرفهم في الطبقات السفلى، وهو معلَّق بقمة تشرف على منطقة خضراء تقوم عليها احتفالات سنوية بهيجة.

- تعتبر ساعة الميدان التي كانت توجد في مدينة فرانكفورت الألمانية قبل الحرب العالمية أغرب ساعة في العالم حيث كان يفتح فيها باب صغير ليخرج منه فارس على صهوة جواده يعلن الساعات بطلقات من مسدس في يده، ويعلّق مصممها على ذلك بأن هذه هي أحسن طريقة "لقتل الوقت".

- أصدر القاضي الأمريكي في مدينة كولومبوس بولاية أنديانا، كريس مونرو، حكماً على مهرب الكوكايين مايكل أكسوم 28 عاماً، يقضي بمنعه من الزواج والإنجاب لمدة أربع سنوات، كما حكم عليه القاضي أيضاً بالبقاء داخل منزله.

* حكمة:
كن في الفتنة كابن اللبون، لا ظهراً فيركب، ولا ضرعاً فيحلب (أمير المؤمنين عليه الصلاة والسلام، نهج البلاغة).

* هل تعلم؟
- أن كمية الذهب الموجودة في بحار العالم كرقائق صغيرة جداً تبلغ عشرة مليارات طن، ولكن إلى اليوم لم يتوصل الإنسان لاكتشاف طريقة يستخلص بها هذه الثروة الهائلة.
- إنه استطاع الرياضي (زاكروسير) وهو لاعب كرة قدم بارع عمره 26 عاماً أن يسيطر على الكرة دون أن تسقط إلى الأرض لمدة 10 ساعات و17 دقيقة تخللتها ملاعبة الكرة برأسه وكتفيه، فبلغ عدد المرات التي لامس فيها الكرة 85 ألف مرة واعتبر بذلك أبرع لاعب في هذا المضمار.
- إن أكبر عملية سرقة في التاريخ قد تعرضت لها الأمة الإسلامية عندما تمكن المستعمرون من سرقة الملايين من الكتب المخطوطة التي تبحث في جميع المجالات العلمية، وقد قام الأوروبيون بترجمة بعض هذه المخطوطات لتدريسها في جامعاتهم، ولم يحدد إلى اليوم عدد المخطوطات التي سرقت على مدى القرون الماضية.

* أحجية:
شاهد رجل امرأة تبكي على قبر فسألها: من يكون صاحب هذا القبر؟ قالت؟ اتركني بحالي أخو زوجة الميت خالي، فماذا تكون قرابتها للميت؟

* فائدة علمية:
يمتاز سكان الجبال في قارة آسيا بأنهم أطول الناس أعماراً، ويعزو العلماء ذلك إلى تناول هؤلاء السكان كميات كبيرة من العسل الطبيعي طيلة فترة حياتهم، إذ أن تناول ملعقة واحدة من العسل يومياً يؤدي إلى تجديد خلايا الدماغ وتنشيط الدورة العصبية.

 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع