نور روح الله: وصاياهم تهزّ الإنسان مع الإمام الخامنئي: أدب الجبهة: إرث الشهداء(*) المودّة العشقيّة للإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه من القلب إلى كل القلوب: لو لم نَقُم بتكليفنا! قصة: عندما ألقى اللهُ الليرةَ(*) تربية: وصايا الشهداء: فرصة تربويّة حروفهم: بصمة المقاومة على التاريخ إنّها وصايا الشهداء قرى صامدة النتائج الدنيويّة لخذلان الإمام الحسين عليه السلام

اقرأ



الكتاب: المرأة بين رؤيتين
الكاتب: الشيخ نعيم قاسم

تصدّت الرسالات السماويّة عبر التاريخ لإبراز حقوق المرأة وإنصافها. وبرزت في الزمن المعاصر تحرّكات مدنيّة حقوقيّة تطالب بحقوق المرأة؛ ما يجعل قضيّة المرأة دائماً في دائرة الاهتمام وتُثار حولها تساؤلات كثيرة. في هذا الكتاب يجيب الشيخ نعيم قاسم عن أسئلة كثيرة تهمّ المرأة استناداً إلى رؤيتين: الأولى: الرؤية الماديّة التي تلحظ حريّة التعامل مع المرأة من خلال استثمار أنوثتها، الثانية: الرؤية الإسلاميّة التي تتعاطى مع المرأة من خلال الإطار الإنسانيّ وأدوارها المختلفة في الحياة.
ويُفرد الكاتب في الجزء الأخير من الكتاب عناوين متعدّدة ومهمّة عن المرأة النموذج الأكمل "السيّدة الزهراء" عليها السلام.
صدر الكتاب عن دار المحجّة البيضاء، ويقع في 320 صفحة من الحجم الوسط.


الكتاب: الله والكون
الكاتب: د. عبد الله زيعور

يتناول الكتاب آخر المستجدات في علم الفلك حول قصة الكون الكاملة، الانفجار العظيم وعلاقته بنظرية الأكوان المتعدّدة "الثقوب السوداء"، شارحاً نظرية الأوتار الفائقة لـ"ستيفن هوكينغ". تأتي ثمرة الكتاب في عرضه جملة من الآراء العلميّة الحديثة الناقدة لنظرية "هوكينغ" عن عدم حاجة الكون إلى إله، فيما يسوق الكاتب أدلّةً على ظاهرة غريبة للاتّجار بـ"العلم" وتحميله ما لا يحمل.

صدر الكتاب عن دار المعارف الإسلامية الثقافية، ويقع في 123 صفحة من الحجم الوسط.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع