ورق جدران يحذّر من الحريق! لبنانيّ يحصل على 71 مليون دولار من "فورد" سبب غير متوقَّع للموت المبكر! رقاقة إلكترونيّة لاستعادة الذكريات خبر خاص بمشجعي الفرق الرياضية الطلاق خطر يهدّد صحّة الدماغ! لا تسلّوا أطفالكم بهواتفكم! عقوبات صينيّة لأصحاب السلوك السيِّىء عصائر الفاكهة "قاتلة" ما هي فائدة "تخزين النوم"؟

أوّل حبّة دواء رقميّة في العالم

حوراء مرعي عجمي



وافقت إدارة الأغذية والعقاقير على تداول أولى حبوب رقميّة في الولايات المتحدة، وأهميّتها في أنّها تراقب التزام المرضى بتناول أدويتهم.

يطلق على هذه الحبّة اسم "Abilify My Cite"، وهي دواء يعالج الفصام والاضطراب "ثنائيّ القطب"، بالإضافة إلى علاج الاكتئاب. ويتميّز Abilify My Cite بوجود جهاز استشعار بحجم حبّة الرمل.

وتعمل من خلال تنشيط إشارة كهربائيّة عندما يحدث اتصال بين جهاز الاستشعار وحمض المعدة، ثم يخرج المستشعِر من الجسم بشكل طبيعي. وتتلقّى اللاصقة التي يضعها المريض على القفص الصدري الأيسر، الإشارة بعد عدّة دقائق من تناول الحبّة. وترسل اللّاصقة البيانات إلى التطبيق الذكي عبر البلوتوث. كما تسجّل مستويات النشاط وأنماط النوم ومعدّل ضربات القلب، ويجب استبدالها كل 7 أيام.

يمكن لطبيب المريض وما يصل إلى 4 أشخاص آخرين يختارهم المريض، بما في ذلك أفراد الأسرة، الوصول إلى المعلومات، كما يمكن إبطال العمليّة في أيّ وقت.

 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع